قوّات الدفاع الشعبي تنفذ سلسلة عمليات نوعية في شمال وجنوب كردستان

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG بياناً نشره على موقعة الرسمي أعلن فيه تنفيذ سلسلة عمليات نوعية ضدّ جنود جيش الاحتلال التركي في ليلكان, بازيد,جليه وسمسور قتل خلالها عدد كبير من جنود الاحتلال.

أعلن المركز الإعلامي  لقوّات الدفاع الشعبي HPG مقتل عدد كبير من جنود جيش الاحتلال التركي خلال سلسلة عمليات نفذتها قوات الكريلا في ليلكان, بازيد, جليه وسمسور, وذلك في بيانٍ أصدره اليوم السبت (18 آب).

وجاء في البيان:

في إطار حملة الشهيد بيروز والشهيد آكري وبتاريخ السابع عشر من شهر آب/أغسطس الجاري, نفذت قوات الكريلا سلسلة من العمليات ضد جيش مواقع جيش الاحتلال التركي.

عملية في ليلكان

صبيحة يوم 17 آب وبتمام الساعة 08:40 نفذت قوات الكريلا عملية هجومية ضد قوات الاحتلال التركي المتواجدة في ليليكان منطقة سيدكان جنوب كردستان. الكريلا تمكنت من توجيه ضربات عنيفة لمواقع وتحصينات قوات الاحتلال وتدميرها, والى الأن لا معلومات دقيقة عن أعداد قتلى وجرحى قوات العدو.

مقتل أربعة جنود وتدمير عربة مدرعة من نوع "روي"

نفس اليوم وبتمام الساعة التاسعة و النصف صباحاً نفذت قوات وحدات المرأة الحرة YJA/STAR عملية هجومية ضد قوات الاحتلال التركي المتمركزة على تل خودي في منطقة بارزان في جنوب كردستان. العملية أدت إلى مقتل ما لا يقل عن أربعة جنود وتدمير عربة عسكرية من نوع "روي" بشكل كامل. قوات الاحتلال وبعد العملية بدأ بقصف منطقة العمليات بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون.

مقتل أربعة جنود في ناحية لجيه

نفس اليوم بتمام الساعة السابعة مساءاً نفذت قوات الكريلا عملية هجومية على موقع جيش الاحتلال التركي في تل كورديني في ناحية جليه في جولميرك. العملية أدت إلى مقتل ما لا يقل عن أربعة جنود وتدمير مواقع وتحصينات العدو. تلى تنفيذ العملية قصف عنيف لمنطقة العمليات من قل قوات الاحتلال التركي بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون.

ولاية سرحد

وتابع البيان: "في إطار الحملة الثورية التي تقودها قوات الكريلا في ولاية سرحد نفذت قوات الكريل سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال التركي".

مقتل خمسة رجال الاستخبارات التركية "MÎT"

بتاريخ الثامن والعشرون من شهر تموز/يوليو الماضي رصدت قوات الكريلا قافلة عسكري على طريق بازيد- إيدر تضم رجال الاستخبارات التركية على. في نفس اليوم بتمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً نفذت قوات الكريلا عملية تدميرية استهدفت خلالها عربة عسكرية من نوع "اماركو" والتي كانت تقل رجال الاستخبارات. العلمية أدت إلى تدمير العربة بشكل كامل ومقتل خمسة من رجال الاستخبارات. قوات الكريلا استهدفت العربات الأخرى ضمن القافلة العسكرية وقتل جنديين وأصيب آخر في العملية. جيش الاحتلال التركي وبعد انتهاء العملية بدا بنقل القلى و الجرحى من المنطقة العمليات بواسطة مروحيات من نوع كوبرا.

مقتل جندي وإصابة ثلاثة في تاندورك

بتاريخ الخامس عشر من آب/أغسطس الجاري بتمام الساعة السابعة مساءاً نفذت قوات الكريلا عملية هجومية على نقطة أمنية لجيش الاحتلال التركي تتولى مهمة الدفاع عن مخفر "كفري شاميه" في تاندورك. العملية أدت إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة آخرين.

تدمير عربة مدرعة في سمسور

بتاريخ الرابع عشر من شهر آب/أغسطس الجاري في محيط بلدة كومور في سامسور نفذت قوات الكريلا عملية ضد احد مناجم الرخام والتي كانت تعمل لصالح جيش الاحتلال التركي. قوات الكريلا حذت جميع عمال المنجم من اجل عدم التعامل مع العدو وأحرقت ثلاثة عشر سيارة في المعمل. تلى تنفيذ العملية تدخل من قبل عربة عسكرية مدرعة من نوع "كوبرا" لجيش العدو, قوات الكريلا استهدفت العربة المردعة أيضاً وتم تدميرها بشكل كامل. حتى الأن لا معلومات دقيقة عن عدد قتلى وجرحى قوات العدو في العملية. تلى تنفيذ العملية حملة عسكرية موسعة في المنطقة من قبل قوات الاحتلال التركي.

بتاريخ السادس عشر من شهر آب أيضاً نفذت قوات الكريلا عملية تدميرية ثانية ضد وحدات جيش العدو في المنطقة. العملية أدت إلى مقتل وإصابة عدد كبير من جنود العدو وإلى الأن لا معلومات دقيقة عن أعداد القتلى والجرحى في صفوف قوات العدو.