قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 8 جنود من جيش الاحتلال التركي في عمليّات لمقاتلي الكريلا

أعلنت قوّات الدقاع الشعبي HPG, اليوم الإثنين (24 حزيران) عن مقتل 8 جنود من جيش الاحتلال التركي خلال عمليّات نوعيّة لمقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star في مناطق "آفاشين, خاكورك وجلى" بشمال كردستان وجنوبها.

ووفقاً للبيان الذي نشره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي, فإنّ حملة "الشهيدة رونيا والشهيد باكر" الثوريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في مناطق الدفاع المشروع (ميديا) متواصلة, وفي هذا السياق "بتاريخ 23 حزيران الجاري رصد مقاتلونا تحرّكات لعناصر من وحدة عسكريّة تابعة لجيش العدو, كانوا متمركزين في تلّة ’تبى خودى’, وفي الساعة 14:20, شنّ مقاتونا هجومهم على عناصر تلك الوحدة, حيث قتل خلال الهجوم 5 جنود أتراك إلى جانب تدمير ساتر عسكريّ بالكامل. وبادر جيش الاحتلال إلى قصف المنطقة بالصواريخ وقذائف الهاون, دون وقوع أيّ خسائر في صفوف قوّاتنا".

وأشار البيان إلى أنّ مقاتلي الكريلا نفّذوا عمليّة قنص استهدف مجموعة من جنود جيش الاحتلال التركي, في تمام الساعة 02:00 من صباح اليوم, في تلّة الشهيدة "ساريا" التابعة لناحية خاكورك, مؤكّداً "مقتل جنديّ تركيّ خلال العمليّة".

وأضاف بيان قوّات الدفاع الشعبي "وفي الساعة 08:00 من صباح اليوم الإثنين, شنّت قوّاتنا هجوماً على وحدات لجيش العدو في منطقة ’ستونا’ التابعة لناحية ’جلى’ بجولميرك, بينما كان عناصر تلك الوحدات يحاولون السيطرة على الطريق الواصل إلى تلّة ’ستونا’, وخلال العمليّة, تمّ التأكّد من مقتل جنديّين تركيّين".

ونوّه البيان إلى استشهاد إثنين من مقاتلي الكريلا خلال عمليّات قصف برّي وجوّي شنّها جيش الاحتلال التركي على مناطق "أومريا" بناحية نصيبين التابعة لولاية مردين, وذلك خلال عمليّة عسكريّة واسعة النطاق يشنّها الجيش التركي منذ 12 حزيران الجاري, موضحاً أنّه سيتمّ الكشف عن سجلّ الشهيدين في بيان يُنشر لاحقاً.