قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 8 جنود أتراك في "كفر"

قالت قوّات الدفاع الشعبي HPG, في بيان اليوم الجمعة (21 حزيران), إنّ 8 جنود من جيش الاحتلال التركي, بينهم ضابطان, قتلوا خلال عمليّات نوعيّة لمقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star في ناحية "كفر" بشمال كردستان.

وأوضح البيان, الذي أصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي, أنّ وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي نشرت كمائن في محيط "جارجيلا" التابعة لناحية "كفر" بمنطقة جولميرك, بالتعاون مع ميليشيات "الكونترا", مشيراً إلى أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة "رصدوا تحرّكات وحدات جيش العدو بتاريخ 18 حزيران الجاري بالقرب من وادي ’دوسكي’, حيث شنّوا هجوماً عليها, وقتل خلال الهجوم 4 جنود أتراك".

ولفت البيان إلى "اشتباكات عنيفة" اندلعت بين مقاتلي الكريلا ووحدات الجيش التركي في المنطقة ذاتها واستشهد رفيق دربنا ’نعمان’ خلال تلك الاشتباكات بعد أن قاوم ببطولة حتّى آخر رمق".

وتابع البيان "استقدم جيش الاحتلال التركي قوّات إضافيّة لمؤازرة عناصر الوحدات المحاصرين من قبل قوّاتنا, حيث نشبت معارك ضارية, تمكّن مقاتلو الكريلا من قتل 4 جنود آخرين, من بينهم ضابطان برتب رفيعة".

سجلّ الشهيد:

الاسم: نعمان ستيرك

الاسم الحقيقي: هاليف يلدز

اسم الوالدة والوالد: مكرّم - محمّد

مكان الولادة: رها (أورفا)

مكان وتاريخ الاستشهاد: كفر, 18 حزيران 2019

وذكر البيان أنّ الشهيد "نعمان" من مواليد ناحية "سويرك" التابعة لمنطقة رها, و"تربّى في عائلة وطنيّة, ولم يتحمّل الظلم الذي يمارسه العدو بحقّ شعبه, فقرّر الالتحاق بصفوف حركة حرّية كردستان في العام 2014. ومنذ البداية, كان مثالاً عن المقاتل المؤمن بقضيّة شعبه, واشترك في الكثير من العمليّات العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في مناطق عدّة. وفي المعركة الأخيرة, قاتل حتّى آخر رصاصة يملكها, رافضاً الاستسلام للعدو, حتّى استشهد ولحق برفاق دربه الذي سبقوه في الشهادة".

ونوّه بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى عمليّات عسكريّة يشنّها جيش الاحتلال التركي, منذ 17 حزيران الجاري, في منطقة "قلابان", مؤكّداً أنّ العمليّة لم تحقّق أيّ تقدّم, فيما يواصل جنود الاحتلال ممارساتهم اللاأخلاقيّة بحقّ أهالي المنطقة, كما عمدوا إلى اعتقال عدد من القرويّين بحجج واهية.

وفي 20 حزيران, بدأ جيش الاحتلال التركي بعمليّة عسكريّة أخرى في قرية "باجان" التابعة لناحية "باييزآفا" ومناطق آشكيتا وشاخى التابعة لمنطقة وان, و"سنصدر بياناً بنتائج سير العمليّة العسكريّة حال الحصول على معلومات تفصيليّة عنها".