قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 5 جنود من جيش الاحتلال التركي في سلسلة عمليّات بمنطقة "خاكورك"

قالت قوّات الدفاع الشعبي HPG, في بيان لها اليوم الأربعاء (22 أيّار) أنّ 5 جنود أتراك قتلوا في سلسلة عمليّات فام بها مقاتلو الكريلا ومقاتلات في وحدات المرأة الحرّة YJA-Star في ناحية "خاكورك" بمناطق الدفاع الذاتي "ميديا".

وأوضح البيان, الذي أصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي ونشره على الموقع الرسمي للقوّات, أنّ مقاتلو الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا" الثوريّة, وفي هذا السياق "استهدف مقاتلونا, المتمركزون في تلّة ليلكان, في الساعة 13:30 من 21 أيّار الجاري وحدات تابعة لقوّات العدو, مستخدمين أسلحة ثقيلة, حيث تمكّنوا من إلحاق ضربات موجعة لتلك الوحدات, فيما لم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوفها".

وتابع البيان بالقول: "في الساعة 16:30 من اليوم ذاته, شنّ مقاتلونا هجوماً ثانياً على التلّة نفسها, وتمّ الهجوم من محورين, مستهدفين نقاط تمركز لوحدات الجيش التركي, قُتل فيه إثنين من جنود الاحتلال, كما دمّر مقاتلونا ساتراً وعدد من أسلحة العدو, بينها أسلحة ثقيلة.. كما استقدم الجيش التركي مروحيّات لانتشال جثث القتلى ونقل المصابين, تزامنت مع عمليّات قصف طالت مناطق الشهيد شرفان, محيط نهر لولان والمنطقة بين تلّة ليلكان وعلي دريج, دون وجود أيّ إصابات في صفوف قوّاتنا".

وأشار بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى عمليّة ثالثة نفّذها مقاتلو الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة, الذين رصدوا تحرّكات لمجموعة من الجنود الأتراك في منطقة علي دريج, و"باغتوهم بعمليّة سريعة, تمكّنوا فيها من قتل 3 جنود إلى جانب إصابة آخرين, بالإضافة إلى تدمير آليّات عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال".

ولفت البيان إلى أنّ المروحيّات الحربيّة التابعة لجيش الاحتلال التركي شنّت في الساعة 16:30 21 أيّار, غارات على تلّة هكاري التابعة لمنطقة متينا الواقعة في مناطق الدفاع الذاتي (ميديا) "دون تحقيق أيّ إصابات في صفوف قوّاتنا".