قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 4 جنود أتراك في عمليّات الكريلا بكفر وحفتانين

أعلنت قوّات الدفاع الشعبي HPG، في بيان اليوم الأربعاء (24 حزيران)، أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star نفّذوا عدّة عمليّات عسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار "معركة حفتانين" أسفرت عن مقتل ما لا يقلّ عن 4 جنود أتراك.

وجاء في نصّ البيان، الذي نشره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي، أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا "استهدفوا، في 17 حزيران الجاري الساعة 14:00، تجمّعاً لجنود الاحتلال التركي في محيط تلّة ’الشهيدة بيريفان، بعمليّات قنص، لم يتسنّى لنا معرفة أعداد القتلى أو المصابين خلال هذه العمليّة.

وفي الساعة 22:00 من اليوم التالي، شنّ مقاتلونا هجوماً على وحدات عسكريّة تركيّة منتشرة في محيط تلّة ’الشهيد آدار’، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة، لم نتمكّن من الحصول على معلومات دقيقة عن عدد الخسائر في صفوف جنود الاحتلال.

وشنّت مروحيّات قتاليّة تركيّة عمليّات قصف، ليلة أمس بين الساعة 21:30 والساعة 23:30، على محيط بلدة ’خانتور’، حيث أسفر القصف عن اندلاع حرائق كبيرة بالأراضي الزراعيّة، فيما تعرّضت مروحيّة تركيّة لنيران مقاتلي الكريلا، ما أجبرها على الانسحاب من أجواء المنطقة".

وأشار البيان إلى أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة" في مناطق جولميرك، وفي هذا السياق "استهدف مقاتلونا، في 22 حزيران الجاري، تجمّعاً لجنود أتراك بالقرب من ثكنة ’مميشتا’ الواقعة بين ناحية ’كفر’ ووادي ’دوسكي’، بهجوم مباغت أسفر عن مقتل جنديّ تركي وإصابة إثنين من مسلّحي ميليشيا ’الكونترا’، فيما بدأ جيش الاحتلال بعمليّة عسكريّة واسعة النطاق بعد العمليّة مباشرة.

وفي الساعة 19:30 من يوم أمس الثلاثاء، شنّ مقاتلونا هجوماً سريعاً على تحصينات جيش الاحتلال في ثكنة ’بريخان’ بناحية ’كفر’، استهدفوا خلاله جنود أتراك كانوا ينثبون كمائن على الطريق الواصل إلى الثكنة. وتمّ الهجوم من محورين، مسفراً عن مقتل 3 عسكريّين أتراك، من بينهم ضابط، وإصابة جنديّ آخر. إلى جانب تدمير معدّات عسكريّة وتحصينات العدو".

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع (ميديا)، حيث "قصفت في الساعة 12:00 من يوم أمس الثلاثاء، محيط قرية ’كرى’ التابعة لناحية ’آفاشين’، وفي الساعة 16:00 شهدت بلدة ’كاركر’ بناحية ’زاب’ قصفاً مماثلاً. دون وقوع أيّ خسائر في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا".