قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 6 جنود أتراك في حفتانين وجلى

قالت قوّات الدفاع الشعبي، في بيان اليوم الثلاثاء (23 حزيران)، إنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا تصدّوا لمحاولة جيش الاحتلال التركي بالتقدّم في ناحية "حفتانين"، مشيرة إلى إسقاط مروحيّتين قتاليّتين إلى جانب مقتل 6 جنود أتراك خلال اشتباكات.

وأوضح البيان سير العمليّات العسكريّة الدائرة خلال يوم أمس الإثنين في ناحية "حفتانين" بمناطق الدفاع المشروع (ميديا)، والتي جاءت كالتالي:

"في الساعة 18:00، نفّذت قوّاتنا هجوماً على وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في محيط تلّة ’دوبشك’، اندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 4 جنود أتراك. 

وفي الساعة 19:00، حلّقت مروحيّة قتاليّة من طراز ’كوبرا’ في أجواء وادي ’بيساخا’ وقصفت المنطقة قبل أن تتعرّض لوابل من نيران مقاتلي الكريلا، الأمر الذي أجبرها على الانسحاب من سماء المنطقة.

في الساعة 21:30، وخلال محاولة مروحيّة قتاليّة إنزال جنود في محيط بلدة ’خانتور’، تعرّضت لنيران قوّاتنا التي تمكّنت من إصابتها، حيث انسحبت من أجواء المنطقة.

وفي الساعة 22:40، حلّقت مروحيّة قتاليّة من طراز ’كوبرا’ في أجواء بلدة ’خانتور’، تعرّضت أيضاً لنيران مقاتلي الكريلا، حيث أُجبرت على الابتعاد عن سماء المنطقة دون أن تتمكّن من قصفها.

وفي وقت متأخّر ليلة أمس، استهدف مقاتلو ومقاتلات الكريلا وحدات كومندوز تركيّة في محيط تلّة ’الشهيد برخودان’ وأيضاً في محيط بلدة ’خانتور’ تمكّنوا فيها من مقتل عدد من جنود الاحتلال وإصابة آخرين، دون أن يتسنّى لنا معرفة الأعداد بالتحديد".

غارات جوّية

وأشار البيان إلى غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي، منذ ساعات الظهيرة حتّى وقت متأخّر من الليل، "قصفت فيها وادي بيساخا، بلدة خانتور وناحية بكتوريا".

مقتل جنديّين في ناحية "جلى"

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة" في منطقة جولميرك ومحيطها، وفي هذا السياق "شنّ مقاتلونا، أمس الإثنين في الساعة 09:30، هجوماً سريعاً على تجمّع لجنود الاحتلال التركي في محيط بلدة ’شيفرازاي’ بناحية ’جلى’، تمكّنوا فيها من مقتل إثنين من الجنود الأتراك".

وتابع البيان: "في 21 حزيران الجاري، بدأ جيش الاحتلال التركي عمليّة عسكريّة في محيط بلدة ’مركه زير’ التابعة لناحية ’قله بان’ في منطقة شرناخ، تصدّى لها مقاتلو ومقاتلات الكريلا، قبل أن تنسحب الوحدات التركيّة المشاركة فيها، خلال اليوم التالي، دون تحقيق أيّ تقدّم على الأرض.

وفي 19 حزيران، شنّ جيش الاحتلال التركي عمليّة عسكريّة في محيط قرية ’سيامير’ بناحية ’تاتوان’ التابعة لمنطقة بدليس، واستهلّت الطائرات الحربيّة العمليّة بشنّ غارات جوّية، وم ثمّ حاولت الوحدات التركيّة التقدّم في محيط المنطقة، إلى جانب تنفيذ مروحيّات من طراز ’سكورسكي’ عمليّة إنزال جنود، لكّن مقاتلونا تصدّوا لها وأحبطوا محاولاتها في التقدّم، بعد اشتباكات عنيفة استشهد خلالها إثنين من رفاق دربنا (جكدار وديرسم) بعد مقاومة بطوليّة".

عمليّة نوعيّة في "خربيت"

وأضاف البيان: "في 8 حزيران الحالي، شنّ جيش الاحتلال التركي عمليّة عسكريّة واسعة النطاق في محيط بلدة ’خربيت’، وتصدّى مقاتلو ومقاتلات الكريلا لمحاولات جنود العدو في التقدّم، اندلعت على إثرها استباكات عنيفة، اليوم التالي 9 حزيران، تمكّن مقاتلونا فيها من مقتل  عدد من جنود الاحتلال وإصابة آخرين، فيما استشهد إثنين من رفاق دربنا (دوران وفراز) بعد أن قاوما حتّى الرصاصة الأخيرة".