قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 34 جنديّاً تركيّاً في "حفتانين"

قالت قوّات الدفاع الشعبي HPG إنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "معركة حفتانين"، مشيرة إلى مقتل 34 جنديّاً تركيّاً خلال اشتباكات إلى جانب إسقاط مروحيّتين حربيّتين.

جاء ذلك في بيان أصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي، اليوم الإثنين (22 حزيران)، أوضح فيه أنّ طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي "شنّت غارات جوّية، في 20 حزيران الجاري الساعة 22:00، على ناحية ’خانتور’ حيث تواصلت الغارات حتّى الساعة 02:00 من اليوم التالي. واستهدف مقاتلونا مروحيّتين قتاليّتين بنيران الرشّاش، وتمكّنوا من إسقاط إحداها، فيما انسحبت الثانية من أجواء المنطقة تحت وطأة النيران. كما استهدفت قوّاتنا مروحيّة من طراز ’سكورسكي’ كانت تنفّذ عمليّة أنزال جنود في محيط المنطقة ذاتها، وأسفر الاستهداف عن مقتل عدد من جنود الجيش التركي، لم يتسنّى معرفة الأعداد بالتحديد".

وتابع البيان "في الساعة 09:30 من اليوم ذاته، نفّذ مقاتلو الكريلا هجوماً مباغتاً على وحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي في محيط ’خانتور’ تمكّنوا فيها من مقتل 5 جنود أتراك. وفي الساعة 11:00، شنّت قوّاتنا هجوماً مماثلاً على وحدات خاصّة من جيش العدو في المنطقة ذاتها، أسفر عن مقتل 3 جنود آخرين. وفي الساعة 12:30، باغت مقاتلو ومقاتلات الكريلا وحدات من الكومندوز التركي في محيط ميدان ’تبى دوبشك’ بهجوم من 3 محاور، وتمكّنوا من مقتل 6 جنود من جيش الاحتلال. كما شنّت قوّاتنا هجوماً سريعاً، في الساعة 13:10، استهدفت فيه تجمّعاً لجنود العدو في محيط تلّة ’سيبان’، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم، دون أن يتسنّى لنا معرفة الأعداد بالتحديد".

وأشار البيان إلى استهداف مقاتلي ومقاتلات الكريلا لوحدات عسكريّة تركيّة في محيط تلّة ’قصروك’ في الساعة 14:00 حيث "كانت مقاتلونا قد رصدوا تحرّكات الجنود المنتشرين في محيط المنطقة، وشنّوا عليهم هجوماً سريعاً أسفر عن مقتل 6 جنود  وإصابة آخرين. كما اسفرت الاشتباكات عن استشهاد رفيق دربنا ’ميمان’ بعد مقاومة بطوليّة حتّى الرصاصة الأخيرة. وبعد العمليّة، حاولت مروحيّات قتاليّة قصف المنطقة، إلّا أنّ مقاتلينا أجبروها على الانسحاب بعد أن أكطروها بوابل من نيران الرشّاش".

وأضاف بيان قوّات الدفاع الشعبي: "في الساعة 14:30، حاولت وحدات تركيّة التقدّم في محيط تلّة ’الشهيدة بيريفان’، حيث كمن لهم مقاتلونا وأستهدفوهم بعمليّات قنص أسفرت عن مقتل 3 جنود أتراك. وفي تمام الساعة 15:00، تسلّل مقاتلونا إلى داخل تحصينات جنود الاحتلال التركي في محيط التلّة ذاتها، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 11 جنديّاً وإصابة آخرين. فيما سارعت مروحيّات قتاليّة إلى قصف المنطقة وانتشال جثث القتلى ونقل المصابين".

ولفت البيان إلى عمليّات عسكريّة لمقاتلي ومقاتلات الكريلا ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة"، وفي هذا السياق "شنّ مقاتلونا، أمس الأحد الساعة 01:00، هجوماً سريعاً على وحدات عسكريّة تركيّة في محيط تلّة ’ليلكان’ بمناطق الدفاع المشروع (ميديا)، أسفرت عن مقتل 3 جنود أتراك وتدمير تحصينات عسكريّة".

وكان مقاتلو الكريلا قد شنّوا عمليّة عسكريّة، يوم 17 حزيران الجاري الساعة 19:00، استهدفوا فيها تجمّعات لجنود الاحتلال التركي في نواحي "بستا" بمنطقة شرناخ، وأسفرت العمليّة عن مقتل إثنين من جنود الاحتلال التركي أحدهما يحمل رتبة رفيعة، وذلك وفقاً للبيان ذاته، الذي نوّه إلى عمليّة أخرى نفّذها مقاتلو ومقاتلات الكريلا بين الساعة 10:40 والساعة 17:40 أمس الأحد، استهدفوا فيها وحدات عسكريّة تركيّة في محيط ناحية "جلى" بمنطقة جولميرك "والحق مقاتلونا ضربات موجعة بوحدات العدو، دون أن يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو المصابين".

وختم بيان قوّات الدفاع الشعبي بالإشارة إلى غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تركيّة في الساعات المتأخّرة من ليلة أمس، على منطقتي "تبى هاكاري" و"كولكا" بمناطق الدفاع المشروع (ميديا)، مؤكّداً على عدم وقوع أيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا خلال عمليّات القصف الجوّي تلك.