الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف قرى الشهباء

قوّات الدفاع الشعبي تؤكّد فشل العمليّة العسكريّة لجيش الاحتلال التركي بجولميرك وتعلن مقتل 6 جنود أتراك

قالت قوّات الدفاع الشعبي HPG في بيانٍ لها, إنّ العمليّة الواسعة التي بدأتها وحدات من جيش الاحتلال التركي في 12 أيّار الجاري, في ناحية "كفر" بمنطقة جولميرك في شمال كردستان "باءت بالفشل" مشيرة إلى مقتل 6 جنود أتراك خلال العمليّة.

وأوضح البيان, الذي نشره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG على الموقع الرسمي, أنّ العمليّة العسكريّة الواسعة التي شنّها الجيش التركي استهدف مناطق زيران, ميزى, محيط قرى ميتى ومحمّد أمين وماتى وتالانى التابعة لأورمار بناحية كفر في جولميرك, لافتاً إلى استخدام جيش الاحتلال لأحدث التقنيّات العسكريّة, إلى جانب الأسلحة المتطوّرة وأعداداً كبيرة من الجنود.

وأشار البيان إلى أنّ اشتباكات ومعارك عنيفة اندلعت بين مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة من جهة, ووحدات جيش الاحتلال التركي من جهة أخرى في عدّة نقاط بمنطقة جولميرك, مضيفاً بالقول: "شنّ مقاتلونا بعد ظهيرة يوم 13 أيّار هجوماً مباغتاً على وحدات سرّية تابعة لجيش العدو في محيط قرية أصلان, أسفرت عن اندلاع اشتباكات عنيفة, قُتل خلالها عدد من الجنود الأتراك, وأضطرّ عناصر الوحدات إلى الانسحاب. وقامت المروحيّات الحربيّة بقصف قرية أصلان بين الساعة 17:00 حتّى الساعة 19:00".

وتابع البيان "وفي يوم 14 أيّار, نشبت اشتباكات بين مقاتلينا وجنود العدو في محيط قرية أصلان, استمرّت من الساعة 13:00 حتّى الساعة 15:00, وتمكّنا من رصد مقتل 3 جنود أتراك إلى جانب إصابة جنديّ آخر. وفي اليوم ذاته, نفّذ مقاتلونا عمليّة سريعة في محيط منطقة زيران, حيث بادروا بعمليّات قنص, تسنّى لنا تثبيت مقتل 3 جنود أتراك خلالها".

ولفت البيان إلى استشهاد 4 مقاتلين من صفوف الكريلا خلال الاشتباكات التي اندلعت في المناطق ذاتها, موضحاً أنّ كلّاً من "جكدار آفاشين, جياكر إيريش, دفريم فرات وإيريش آندوك" استشهدوا بعد أن "قاموا جيش العدو ببطولة منقطعة النظير, وسنكشف عن هويّاتهم في بيان لاحق".

وأضاف بيان قوّات الدفاع الشعبي قائلاً: "تحاول الدولة التركيّة أن تخفي خسائرها التي تكبدتها خلال المعارك التي استمرّت 6 أيّام, وذلك من خلال الحرب الخاصّة التي تقوم بها عبر وسائل إعلامها, حيث لم تعلن عن عدد قتلى جنودها ولم تدلي بمعلومات عن وجود إصابات في صفوف جيشها. ونحن بدورنا ندعو شعبنا ألّا يصدفوا دعاية الدولة التركيّة وما تنشره وسائل إعلامها".

ونوّه البيان إلى عمليّات قصف برّي وغارات جوّية شنّها جيش الاحتلال التركي على عدّة مناطق "شهدت اشتباكات ومعارك بين مقاتلينا وجنود العدو", وتركّز القصف يوم 23 أيّار "استهدف عدّة نقاط في مناطق الدفاع المشروع (ميديا), مؤكّداً في الوقت ذاته على عدم وقوع خسائر في صفوف مقاتلي الكريلا خلال عمليّات القصف تلك.