"قسد" تعلن حصيلة معركة دحر الإرهاب خلال 24 ساعة

أعلن المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية أن قواتهم قضت على عشرات المرتزقة ودمرت أسلحتهم الثقيلة وموقع تمركزهم، خلال معركة دحر الإرهاب لتحرير منطقة هجين. 

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً إلى الرأي العام، كشف فيه حصيلة الـ 24 ساعة الأخيرة من "معركة دحر الإرهاب"، المرحلة الأخيرة من حملة عاصفة الجزيرة، لتحرير هجين، آخر معاقل مرتزقة داعش شرق نهر الفرات.


وجاء في البيان:

1–" محور الباغوز:  شهد هذا المحور اشتباكات عنيفة بين مقاتلينا وإرهابيّي “داعش”، تمكّن خلالها مقاتلونا من التقدّم مسافة /700/ متر، وتثبيت /5/ نقاط جديدة.

هذا فيما صدّ مقاتلونا هجوماً عنيفاً لإرهابيّي “داعش”، أسفر عن مقتل إرهابيّين اثنين، واستخدم الإرهابيّون فيه مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة. كما قصف طيران التّحالف الدّوليّ عدّة مواقع للإرهابيّين.

ويشهد المحور حتّى لحظة كتابة الحصيلة، اشتباكات متقطّعة وقصف بقذائف الهاون.

2– محور هجين :بعد اشتباكات قويّة في هذا المحور وقتل عدد من الإرهابيّين، تقدّمت قوّاتنا مسافة /400/ متر، وتمكّنت من تثبيت /10/ نقاط جديدة، كذلك فجّر مقاتلونا لغماً كان قد زرعه الإرهابيّون في إحدى النقاط، ولم يسفر عن أيّة أضرار لمقاتلينا.

كما أسقط مقاتلونا طائرة استطلاع تابعة للإرهابيّين، فردّ الإرهابيّون بقصف مواقع مقاتلينا بسلاح الدوشكا والقنّاصة، ولم يسفر القصف عن أيّة أضرار، فيما ردّ عليه مقاتلونا بالمِثل، ولكن لم يتبيّن حجم الخسائر التي تكبّدها الإرهابيّون.

هذا فيما نفّذ طيران التّحالف الدّوليّ عدّة غارات على مواقع تمركز الإرهابيّين.

3– حصيلة الاشتباكات:

م – عدد قتلى الإرهابيّين: /18/ إرهابيّاً.

م – ضربات طيران التّحالف الدّوليّ: /10/ ضربات.

م – خسائر الإرهابيّين: تدمير مدفع هاون، إسقاط طائرة استطلاع، تدمير /3/ مقرّات كان يتحصّن فيها الإرهابيّون.

م – الألغام التي تم تفجيرها، لغم واحد".