"قسد": إرهابيو داعش استهدفو النازحين في مخيم للإيواء

استغل عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي الظروف الجوية والعاصفة الغبارية التي تعصف بالمنطقة واستهدف مخيم نازحي هجين المحاذي لبلدة البحرة، شرق دير الزور.

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً، في إطار حملة عاصفة الجزيرة وضمن معركة "دحر الارهاب"، كشف فيه عن استهداف تنظيم داعش الإرهابي لمخيم لإيواء النازحين شرق مدينة دير الزور .

وجاء في نص البيان :

مرة أخرى يكشف تنظيم داعش الإرهابي عن وجهه المعادي للإنسانية باستهداف مخيم إيواء النازحين المحاذي لبلدة البحرة شرق ديرالزور.

حيث استغل الإرهابيون الظروف الجوية والعاصفة الغبارية التي تعصف بالمنطقة وتسللوا إلى مخيم نازحي هجين المحاذي لبلدة البحرة، وبالتزامن مع تحريك خلاياهم النائمة داخل المخيم، حيث استهدفوا المدنيين بشكل مباشر ، فيما تصدت لهم قوات سوريا الديمقراطية واشتبكت معهم لحماية النازحين من نيران الإرهاب.

الاشتباكات التي استمرت لساعات طويلة، أدت لارتقاء مجموعة من خيرة مقاتلينا الذين دافعوا بشجاعة منقطعة النظير عن المدنيين، وبعد أن قتلوا أكثر من عشرين إرهابياً ، فيما لاذ البقية بالفرار وخطفوا مجموعة من المدنيين واصطحبوهم إلى داخل المناطق التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي.

جدير بالذكر أن وحدات خاصة من قواتنا قامت بمهمة إجلاء عاجلة للمدنيين من المخيم إلى المناطق البعيدة عن مكان الاشتباك.