قرى برادوست في مرمى القصف الجائر لدولة الاحتلال التركي 

قصفت الطائرات الحربية التابعة لدولة الاحتلال التركي قرى برادوست في جنوب كردستان.

قصفت الطائرات الحربية التابعة لدولة الاحتلال التركي قرى برادوست، التابعة لناحية سيدكان في مدينة هولير، وذلك وفقاً للمعلومات التي تم الحصول عليها من المصادر المحلية.

واستمر القصف مساء الاثنين في كل من القرى جيادول وخليفان وجبل مورتي وخاكورك، ولا توجد معلومات عن نتائج القصف.

كما قصفت الطائرات الحربية التابعة لدولة الاحتلال التركي يوم الخميس قرية كري التابعة لمنطقة بالايان في دهوك.

وتقصف دولة الاحتلال التركي أماكن تواجد المدنيين بشكل منتظم والتي أسفرت عن فقدان العديد من المدنيين لحياتهم، كما أن الدولة التركية تستهدف مصادر العيش بشكل خاص.

ولا يمكن لأصحاب المواشي الذهاب إلى المراعي بسبب القصف الجائر والذين عبروا عن سخطهم لعدم السماح لهم في جلب مواشيهم للسهول التي يوجد فيها النقاط العسكرية التابعة لدولة الاحتلال التركي.

وتعد منطقة برادوست التابعة لناحية سيدكان في هولير من المناطق الغنية بجبالها وهضابها. حيث يهجر القرويون في تلك المنطقة إلى الهضاب كل عام ويبقون فيها لمدة طويلة. إلا أنهم في الأعوام الأخيرة لم يتمكنوا من الذهاب إليها بسبب القصف الجائر لدولة الاحتلال التركي. 

ووفقاً لوكالة روج نيوز، فإن نسبة هجرة القرويين إلى تلك الهضاب انخفضت إلى 20 بالمائة. واضطر القرويون إلى تغيير وجهتهم والبحث عن سهول وهضاب آمنة وذلك بسبب القصف الجائر الذي تشنه دولة الاحتلال التركي.

وتحدث بعض القرويين لوكالة روج نيوز وأوضحوا أنهم لا يستطيعون جلب مواشيهم إلى هضاب خاكورك، جبال كيتكين، بيركيم، شقيف ولولان للرعي.