قرسو: تَخبّط أردوغان يدفعهُ إلى ترويج الأكاذيب

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) مصطفى قرسو أن تصريحات حكومة العدالة والتنمية حول عملياتها في قنديل كاذبة وهي محاولات لخداع الشعب، مضيفاً أنّ أردوغان ومع اقتراب موعد الانتخابات يعمل على نشر الأكاذيب وهذا دليل هزيمته في الانتخابات.

وفي حديثه لوكالة فرات للأنباء، أشار عضو اللجنة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) مصطفى قرسو، إلى الحملة الدعائية الكاذبة حول عمليات الاحتلال التركي في قنديل والتي يعمل على الترويج لها حكومة حزب العدالة والتنمية AKP وزعيمها أردوغان قائلاً:

زعيم تحالف الحكومة الفاشية (العدالة والتنمية والحركة القومية) أردوغان ومع اقتراب موعد الانتخابات يعمل على نشر الأكاذيب بشكل اكبر، وهذا يدل على أنَّ حزب العدالة والتنمية AKP سيهزم في هذه الانتخابات. يقول أردوغان إنهم ينفذون عمليات في قنديل ويوجهون ضربات عنيفة للكريلا، لكن الحقيقة لا توجد أي تحركات على الأرض قوات الاحتلال التركية في قنديل كل ما هناك غارات جوية وهذه الغارات ليست جديدة فهي موجودة من زمن طويل، أردوغان يقول:" إن الغارات الجوية التركية الخيرة استهدفت مقر إحدى اجتماعات حزب العمال الكردستاني لكن الحقيقة أن القصف استهدفت منطقة خالية في محيط قرية "أنزك" وهذا دليل تخبط أردوغان". هذا دليل أن الاحتلال التركي يتلقى ضربات عنيفة وموجعة من الكريلا في مختلف مناطق كردستان وفي المقابل الكريلا لا تظهر وتعلن كل عملياتها.

لا تود هناك عمليات واستهداف لقيادات الكريلا، ولو كانت هناك حقيقتاً مثل هذه العمليات لكانت وسائل الإعلام التركية اليوم تطبل وتزمر وتتناقل تلك الأخبار بشكل مستمر. أردوغان وحكومته ومن اجل تأجيج العنصرية يعمل على نشر مثل هذه الأكاذيب.

وتابع قرسو:

لا موعد الانتخابات بات قريباً أردوغان يعمل على الترويج لهذه الأكاذيب ظناً منه انها لن تكشف في محاولة لخداع الشعب.

قرسو وفي رسالة وجهها للشعب قال:

أبناء شعبنا والقوى الديمقراطية في تركيا عبر نضالهم سيتمكنون من القضاء على فاشية حكومة حزب العدالة والتنمية AKP.

برسوس

وبالحديث عن الجرائم التي طالت أنصار حزب الشعوب الديمقراطيHDP على يد عصابات أردوغان قال قرسو:

أب مع أبنائه قتلوا في برسوس، الحكومة التركية وجهت أصابع الاتهام للضحايا، هذه الأكاذيب لا يمكن تصديقها، هذه محاولة لخلق فتنه داخل المجتمع. لكن كل شعب تركيا، الرأي العام العالمي وشعب رها جميعهم اكتشفوا أنّ ما تدعيه الحكومة عاري عن الصحة. بل الحقيقة هي أن عصابات حزب العدالة والتنمية AKP هي التي تعدت وهاجمت أنصار الشعوب الديمقراطي في برسوس وقامت بقتلهم.

واختتم حديثة بالقول: "ضد هذه المحاولات الاستفزازية، التصريحات والادعاءات الكاذبة على شعبنا أن يثبت إرادته يوم الانتخابات ويقول كلمته عبر الصناديق".