قرسو: اشتداد العزلة على ايمرالي بعد احتلال عفرين

حول أخر التطورات السياسية و الضغوطات التي تفرض على القائد أوجلان اكد عضو المجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستانيKCK مصطفى قرسو أن تركيا و بهدف فرض المزيد من العزلة على أوجلان منعت عنه التلفاز و الراديو.

 في مقالة عن أخر التطورات السياسة و الضغوطات التركية في إطار تشديد ظروف العزلة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان كتب عضو اللجنة التنفيذية لـ منظومة المجتمع الكردستانيKCK مصطفى قرسو جاء فيها:

أوجلان قائد حرية الشعوب

قرسو وفي بداية مقاله أشار إلى تاريخ ميلاد أوجلان المصادف في 4/ نيسان وقال: هذا التاريخ وهذا الميلاد هو الذي غير مصير الشعب الكردي. أوجلان بنى شخصيته في ظل ظروف و أوضاع ثقافية و اجتماعية حقيقية لشعب و مجتمع يعيش في نفس الظروف. هذه القيم الأساسية ضمن نضاله السياسي في كردستان, تركيا و الشرق الأوسط جعلت منه شخصية قوية و قائد حرية هذه الشعوب.

قرسو أشار إلى ان ما يحصل اليوم في الشرق الأوسط هي حرب عالمية ثالثة وقال: هذه الوضع متعلق بشكل مباشر مع وضع الشعب الكردي و مكانه في المنطقة. لهذا تركيا التي تقود لواء الإبادة, الاحتلال و عداء الشعب الكردي تهاجم الشعب الكردي و مكتسباته في كل مكان. نحن اليوم تعيش مرحلة يتوجب فيها على الشعب الكردي ان يطور فيه أساليبه لنيل الحرية و إثبات وجوده عبر التمسك بالإرادة وكل سبل النضال المقاومة وبشكل قوي. هذا لان نتائج هذه الحرب ستبين ملامح تواجد الشعب الكردي و مكانته في كل مكان. لهذا أسلوب النضال والتمسك بالنجاح و الإرادة في ظل اقسى الظروف المتمثلة بثورة كردستان يجب ان تثبت نفسها بشكل قوي. الشعب الكردي تمكن من تدعيم نضاله عبر الكفاح الممتد لعشرات السنوات على كافة الصعد واذا ما سخر هذا النضال بأسلوب و إرادة ثورة كردستان فحتماً انه سيتمكن من النصر الكبير. أسلوب النضال المرحلي الذي بدئه القائد أوجلان هو الذي مكن حزب الـ PKK من تحقيق الانتصارات إلى اليوم وهذا النضال و التمسك به حتماً يؤدي إلى تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.

العزلة التامة بعد احتلال عفرين

قرسو ذكر في مقاله لان أوجلان قائد متمسك بالإرادة و نضاله يعتمد على حرية الشعب فرضت عليه العزلة المشددة. وقال: أسلوب القائد أوجلان و إرادته القوية وحتى لا تكون بصيص الأمل في ظلمة الحرب العالمية الثالثة للشعوب المناضلة تفرض عليها العزلة المشددة. عدو الشعب الكردي, قوى الاحتلال والداعمين لهم وحدهم من يفرضن العزلة المشددة على ايمرالي هذا لانهم لا يردون الحرية للشعوب المظلمة التي ترى مستقبلها الحر عبر فكر القائد أوجلان. فبعد ان احتلت تركيا مركز مدينة عفرين وبحسب المعلومات التي وصلت إلينا لان تركيا انزعجت من موقف القائد أوجلان قامت بحرمانه من الراديو والتلفاز الذي لم يكن يعرض سوى بعض القنوات المحددة. هذا بهدف تشديد العزلة. هذه الممارسات و السياسات توضح مدى ضعف فاشية AKP,MHP ومستوى انهيارها.

المقاومة وحدها سبيل التصدي لفاشية حكومة AKP,MHP

قرسو أشار إلى انهم ومن حقيقة القيود المفروضة على القائد أوجلان يدركون ان المقاومة هي الطريق الوحيد للتصدي لفاشية حكومة AKP,MHP وتابع بالقول: الواضح ان القائد أوجلان والى اليوم في ظل ظروف الحرب العالمية الثالثة لم يغير من موقفة تجاه الفاشية ولن يغير موقفة. ونحن هنا لا نحصل على اي معلومات عن القائد أوجلان ونحن نعلم هذه الحقيقة. لهذا رفاق و تلاميذ القائد أوجلان يعيرون هذه التفاصيل أهمية كبيرة و يتحملون مسؤولياتهم في هذه المرحلة. كذلك أوجلان يعرف و يدرك حقيقة رفاقه لهذا هو مصر على مواقفه. وفي ظل عدم تغير السياسة الفاشية تجاه أوجلان فهذا يؤكد إصراره على موافقة وعدم تأثرها بالضغوطات المفروضة.

مع اقتراب موعد ميلاد القائد أوجلان فالمسؤولية الملقاة على عاتقنا وعلى عاتق عموم الشعب الكردي هي التمسك بالإرادة و الثبات على المقاومة كما يناضل و يقاوم القائد أوجلان في ظل العزلة المشددة منذ عشرات السنوات. التهنئة بميلاد القائد أوجلان و الوفاء له يكون بهذا الشكل.