قامشلو: احتفالات واسعة بعيد العمال وتعهدات بدحر الاحتلال التركي

تجمع المئات من أهالي مدينة قامشلو في ساحة النوروز احتفالاً بعيد العمال العالمي. تحت شعار "سنحرر مدينة عفرين بسواعد المجتمع الديمقراطي، وسنحيا مع القائد أوجلان بحرية".

تجمع المئات من مواطني مدينة قامشلو في ساحة نوروز في قرية هيمو احتفالاً بيوم الأول من أيار ، وسط حماية ساحة الحفل من قبل قوى الأمن الداخلي، الشرطة الداخلية والنجدة.

كما تواجدت سيارات الهلال الأحمر الكردي في الساحة استعداداً لأية حالة صحية طارئة، كما وشاركت جميع المكونات من كرد وعرب وسريان وأرمن في الاحتفالية مرتدين الزي الشعبي وزي المقاتلين في صفوف وحدات حماية الشعب والمرأة.

وزينت ساحة الاحتفالية بصور القائد أوجلان وصور المناضلة ليلى كوفن وشهداء شمال وشرق سوريا من وحدات حماية المرأة ووحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية.

ورفعت رايات لجنة الكادحين في إقليم الجزيرة، رايات مؤتمر ستار وحركة المجتمع الديمقراطي. وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء الأبرار وبعدها تحدثت الرئيسة المشتركة للجنة الكادحين في مدينة قامشلو ليلى معو، مهنئة جميع الكادحين بمناسبة عيد العمال العالمي.

وقالت: "مضى على نضال الكادحين 133 عاماً وجاء هذا النضال بهدف تحقيق المساواة، السلام والامان. ويتواصل هذا النضال من شيكاغو حتى روج آفا.

وفي مرحلة الأزمة في سوريا كان نضالنا واسعاً بهدف إنهاء الاحتلال وقدمنا شهداء وتضحيات كبيرة لحماية أرضنا والوقوف في وجه العدو الغاشم الذي يسعى لإبعادنا عن أرضنا وترابنا واحتلالها. لكننا سنصعد المقاومة وسنحرر مدينة عفرين". وبدورها أكدت العضوة في إدارة مؤتمر ستار في مدينة قامشلو هاجر حسن بأنهم يحتفلون بعيد العمال العالمي في هذا العام في مرحلة مهمة.

وقالت: "إننا نحتفل هذا العام بعيد العمال العالمي من خلال مقاومة حملات الإضراب عن الطعام التي بدأتها ليلى كوفن ومقاومة رفاقنا المناضلين، الذين يخوضون الإضراب حتى الموت، وبمواصلة نضال المجتمعات الديمقراطية.

وبروح الأول من آيار سنحرر القائد أوجلان وبإرادة الشعوب الديمقراطية سندحر الفاشية".

وألقى كل من بوتان عساف وجميل أحمد عدد من أبيات الشعر بهذه المناسبة.

واختتم الحفل بتأدية عروض غنائية قدمتها فرق بوتان، ديريك، سازكار وعقد حلقات الدبكة.