قامشلو: اجتماع 27 حزباً سياسيّاً كرديّاً في إطار مبادرة المؤتمر الوطني الكردستاني

شارك ممثّلون عن 27 حزباً وكتلة سياسيّة كرديّة في الاجتماع الموسّع الذي دعت إليه لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني-روج آفا, والذي انعقد في صالة "زانا" بمدينة قامشلو.

واستمرّ الاجتماع "المغلق" قرابة 4 ساعات, حيث قرأ عضو لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني-روج آفا والمتحدّث باسم الاجتماع, دلاور زنكي بياناً ختاميّاً أعلن فيه تشكيل لجنتين "لمتابعة العمل بغية تشكيل مرجعيّة سياسيّة كرديّة مشتركة".

وأوضح البيان أنّ عمل إحدى اللجنتين سيتمحور حول "إعداد وثائق سياسيّة", أما الأخرى ستختصّ ب"العلاقات الدبلوماسيّة للتواصل مع باقي الأطراف الكرديّة التي لم تنضمّ بعد لمبادرة المؤتمر الوطني الكردستاني" إلى جانب التواصل مع "مؤسّسات المجتمع المدني في روج آفا".

وذكر البيان أنّ اللجنة السياسيّة ستتألّف من 7 أعضاء, في الوقت الذي تتكوّن فيه لجنة العلاقات الدبلوماسيّة من 9 أعضاء, منوّهاً أنّ اللجنتين ستباشران عملهما "على الفور", بالإضافة إلى إعداد الوثائق.

وأشار البيان الصادر عن اجتماع لجنة المؤتمر الوطني الكردستاني-روج آفا إلى أنّ اجتماعات موسّعة أخرى سيتمّ عقدها "بشكل دوري كلّ 15 بوماً", محدّداً يوم 26 آذار الحالي موعداً للاجتماع المقبل "بهدف الاطّلاع على الوثائق السياسيّة التي سيتمّ إعدادها وخريطة عمل اللجنة السياسيّة ولجنة العلاقات".

يذكر أنّ المؤتمر الوطني الكردستاني كان قد أطلق مبادرة تهدف إلى توحيد الصفّ الكردي في روج آفا, وأجرت تواصلات عدّة مع الأحزاب السياسيّة الكرديّة, ودخلت المبادرة مرحلتها الثانية في 7 آذار الجاري.