فعاليتان في أمستردام وبروكسل للتنديد بالاحتلال التركي لعفرين ودعم حلف الناتو له

نُظّمت فعاليتان في كل من العاصمة الهولندية أمستردام والعاصمة البلجيكية بروكسل للتنديد بالاحتلال التركي لعفرين ودعم حلف شمال الاطلسي (الناتو) له.

أمستردام

تم تنظيم الفعالية من قبل حركة المرأة الكردية في أوربا حيث تم رصف مئات الأحذية في الساحة دلالةً على المدنيين الذين فقدوا حياتهم وتمت كتابة اسم على كل حذاء. وقال البيان الذي تمت تلاوته خلال الفعالية: "نقدّم إلى حلف شمال الأطلسي أحذية أولئك المدنيين الذين قُتلوا بأسلحة الحلف". وأشار النشطاء إلى أن هدف الفعالية يكمن في تسليط الضوء على مأساة المدنيين الذين يتم قتلهم بأسلحة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في عفرين وخاصة دبابات ليوبارد الألمانية التي تم استخدامها في قصف عفرين واحتلالها. كما تم خلال الفعالية استخدام الأدوات التي تمثّل دبابات ليوبارد الألمانية وتكشف عن التعاون بين تركيا وداعش.

بروكسل

نظّمت منصة التضامن مع عفرين فعالية في الساحة الرئيسية بالعاصمة البلجيكية بروكسل للتنديد بالاحتلال التركي لعفرين ودعم حلف شمال الأطلسي لهذا الاحتلال، حيث طالب النشطاء خلال الفعالية إلى كسر الصمت أمام قتل المدنيين ووضعوا أحذية أمام المحطة الرئيسية للقطارات للفت الأنظار إلى المجازر التي يرتكبها الاحتلال التركي في عفرين واستخدام أسلحة حلف شمال الأطلسي في هذه المجازر.