فعالية في جلي وغارات جوية ضد مواقع الكريلا

مركز الصحافة والإعلام في HPG صرح بأنه نفذت فعالية ضد مخفر للجيش التركي في جلي كما وكشف HPG عن سجلات 2 من أعضاء الكريلا الذين استشهدوا في الغارات الجوية.

وقد أعطى مركز الصحافة والإعلام في قوات الدفاع الشعبي HPG المعلومات التالية بخصوص الموضوع:

"نفذت فعالية يوم 29 كانون الأول في تمام الساعة 12 ضد مخفر جبري شيخا في ناحية جلي التابعة لجولمرك. وقد وجهت ضربات قاسية لتحصينات العدو لكن لم يتسن الحصول على معلومات بخصوص عدد القتلى والجرحى في صفوف الجنود. وقصفت قوات الاحتلال المناطق المجاورة لقرية أوري بالمدفعية وقذائف الهاون بعد الفعالية.

من ناحية أخرى قصفت الطائرات الحربية لجيش الاحتلال التركي مناطق الدفاع المشروع بالقنابل يوم 29 كانون الأول. ونتيجة هذا القصف من قبل قوات الاحتلال فقد استشهد رفيقانا جلهات وكسكين.

سجلات رفاقنا المستشهدين هي بالشكل التالي:

الاسم الحركي: جلهات بابنداك

الاسم واللقب: محمود سلجوق

مكان الميلاد: شرنخ

اسم الأم-الأب: شيرين-محمد

تاريخ ومكان الاستشهاد: 29 كانون الأول 2017/مناطق الدفاع المشروع

 

الاسم الحركي: كسكين مميتا

الاسم واللقب: يونس جليك

مكان الميلاد: ارزروم

اسم الأم-الأب: عديلة-سليمان

تاريخ ومكان الاستشهاد: 29 كانون الأول 2017/مناطق الدفاع المشروع

ولد رفيقنا جلهات بابنداك في عائلة وطنية وتعرف على النضال التحرري الكردي منذ سني طفولته. وفي الوقت الذي اشتدت فيه الهجمات المستعرة للعدو ضد الشعب الكردي انضم رفيقنا جلهات إلى صفوف الحرية. وقد تحرّك منذ اليوم الذي انضم فيه إلى صفوف الكريلا بإيثار وجسارة. جمع الشخصية المقاتلة والوطنية لمنطقة بوطان مع إرث حركة الحرية وشارك في القتال ضد الدولة التركية الفاشية بشكل فعّال.

رفيقنا كسكين مميتا ولد في ارزروم وهي مدينة كردية تعرضت لسياسات الصهر وهجمات العدو ضد شعبنا. وقد ترعرع في الحقيقة المجتمعية التي تحافظ على قيمها ولا تستسلم لهجمات العدو ضد سياسات الصهر للدولة التركية. وانضم رفيقنا كسكين إلى صفوف الكريلا في وقت اشتدت فيه الهجمات الهمجية للفاشية التركية ضد الشعب الكردي. تعرف على حقيقة العدو عن قرب وكان معروفاً ببساطته وتواضعه وكدحه. شارك في القتال ضد فاشية AKP-MHP بشكل متواصل وكافح حتى اللحظة الأخيرة من أجل حرية شعبنا والقائد آبو.

نتوجه بهذه المناسبة بتعازينا إلى ذوي رفيقينا وشعبنا الوطني. ونكرر عهدنا بأننا سنحرر قائدنا وكردستان وهي أمنية شهدائنا جميعاً."