فعاليات ومظاهرات في مختلف المدن الأوربية للتنديد بالاحتلال التركي لعفرين

شهدت مختلف المدن الأوربية فعاليات ومظاهرات احتجاجية في إطار "اليوم العالمي لمناهضة الاحتلال التركي" للتنديد بالاحتلال التركي لعفرين.

شهدت مختلف المدن الأوربية فعاليات ومظاهرات احتجاجية في إطار "اليوم العالمي لمناهضة الاحتلال التركي" للتنديد بالاحتلال التركي لعفرين.

ملبورن

نظّم مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في ولاية فيكتوريا فعالية في مدينة ملبورن الأسترالية شارك فيها الكردستانيون والأستراليون للتنديد بالاحتلال التركي لعفرين وبصمت العالم إزاء المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين.

تحدّث خلال الفعالية البروفيسور "جون تولي" من كلية السياسة بجامعة فيكتوريا موضّحاً أن الحكومة الأسترالية وحلف شمال الأطلسي قد أدانوا الهجمات التي تعرّضت لها غوطة دمشق لكنهم تغاضوا عن العدوان الذي تعرّضت له عفرين. وقالت الأمينة الدولية لحزب العمال الفلبيني "رينا موهيدين" أنها قرأت وبحثت الأفكار التي وضعها أوجلان عن الإدارة الذاتية الديمقراطية وأن الرئيس الحالي للفلبين رودريغو دوتيرتي وأردوغان يشبهان بعضهما البعض. كما تحدّث سو بولتان باسم الحزب الاشتراكي وقال إن الشعبين الكردي والفلسطيني شريكان في القدر ذاته.

انتهت الفعالية بترديد الشعارات التي تطالب تركيا بالخروج من عفرين وتدعو إلى رفع الصوت إزاء المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين.

برلين

بمناسبة "اليوم العالمي لمناهضة الاحتلال التركي"، شهدت العاصمة الألمانية برلين تجمّعاً للتنديد بالاحتلال التركي لعفرين. نُظّم التجمع من قبل مركز المجتمع الديمقراطي لكرد ألمانيا (NAV-DEM) و(DESTDAN BERLÎN) ومجلس المرأة في برلين وحزب الاتحاد الديمقراطي في برلين.

ردد المشاركون شعارات من قبيل "عاشت مقاومة روجآفا" و"فلتخرج الدبابات الألمانية من كردستان" و"أردوغان فاشي وقاتل" و"أردوغان إرهابي"، وندد المشاركون كذلك بدعم ألمانيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوربي ودول التحالف للمجازر التي تُرتَكبُ في عفرين.

براونشفايغ

كذلك بمناسبة "اليوم العالمي لمناهضة الاحتلال التركي"، شهدت مدينة براونشفايغ التابعة لولاية سكسونية السفلى في ألمانيا مظاهرة مناهضة للاحتلال التركي لعفرين. نُظّمت المظاهرة من قبل مركز المجتمع الديمقراطي لكرد ألمانيا (NAV-DEM) و(HDK) و(SOLID) والحزب اليساري و(ANTIFA) ومجموعة رفاق كردستان وشارك فيها عدد من الكردستانيين وأصدقائهم المناصرين لقضية الشعب الكردي.

رفع المشاركون رايات حركة المرأة الكردية في أوربا والحزب الألماني اللينيني والماركسي و(ANTIFA) و(HDK) وحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) وحركة المجتمع الديمقراطي (TEV-DEM) ووزّعوا منشورات باللغة الألمانية.

انتهت المظاهرة بترديد شعارات من قبيل "عاشت مقاومة عفرين" و"تركيا دولة إرهابية" و"أردوغان إرهابي".

نورمبرغ

تجمّع مئات الأشخاص في الساعة الرابعة عصراً في مدينة نورمبرغ ونددوا بالهجمات الفاشية لجيش الاحتلال التركي على عفرين وأبدوا تأييدهم لحزب الشعوب الديمقراطي في الانتخابات المبكرة المزمع عقدها في الرابع والعشرين من شهر حزيران المقبل. كما وزّع المشاركون مئات المنشورات على المارة.

برن

 بمناسبة "اليوم العالمي لمناهضة الاحتلال التركي" الذي يصادف يوم السادس والعشرين من شهر أيار، خرجت مظاهرة في العاصمة السويسرية برن للتنديد بالاحتلال التركي لعفرين، حيث تجمّع مئات الأشخاص ومشوا نحو ساحة (Hinden dem Kornhaus) مرديين الشعارات المنددة بالاحتلال التركي.

كما تم توزيع منشورات باللغة الألمانية وتحدّث كل من نائب حزب الخضر عن مقاطعة برن هاشم سنجار والرئيسة المشتركة لبلدية "سور" فاطمة باروت والناشطة في مجال حقوق الإنسان مايا هوفمان وممثلية مقاومة روجآفا-عفرين.

وأشار المتحدثون إلى المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين وكذلك العزلة الشديدة المفروضة على أوجلان، ودعا المتحدثون القوى الدولية إلى إيقاف هذه المجازر التي تنتهك أبسط حماية حقوق الإنسان.