فضيحة جديدة لنظام أردوغان.. أجهزة تنصت في مكتب رئيس بلدية بإزمير

عثر سردار صندل رئيس بلدية بيرقلي التابع لحزب الشعب الجمهوري المعارض والذي فاز بالانتخابات المحلية التي جرت في 31 من آذار 2019 في مدينة إزمير على جهاز تنصت في مكتبه في البلدية.   

عُثر على جهاز تنصت في مكتب رئيس بلدية حي بيرقلي في مدينة إزمير، والتي فاز بها سردار صندل، عضو حزب الشعب الجمهوري المعارض، في انتخابات البلدية التي جرت في الـ 31 من آذار 2019 كما ظهرت نتائج الفحص الأولية للجهاز.

وتأتي الواقعة بالتزامن مع سلسلة قرارات تعسفية من السلطات التركية بعزل رؤساء بلديات من المعارضة، وتعيين موالين لأروغان بدلًا منهم، دون أحكام قضائية.

وفي هذا السياق، صادر الخبراء التابعون لمركز الشرطة في حي بيرقلي، الجهاز بعد أن تقدم رئيس البلدية صندل ببلاغ لوالي مدينة إزمير ومدير الشرطة.

وأوضح الخبراء أن هذا الجهاز ينقل الأصوات إلى ما يقارب 40 متراً ولا يسجلها، وأنه سيتم إجراء فحوص دقيقة في مركز الشرطة.

وعلق صندل على الحادث قائلًا: "ليس لدينا شيء نخفيه عن أي أحد، وقد وصلنا إلى هذا المكتب بشق الأنفس، وأبوابنا مفتوحة لجميع شعبنا. وقد اتخذنا جميع الإجراءات اللازمة. وأرسلنا العديد من الملفات إلى وحدة التفتيش الخاصة بنا. على ما يبدو أننا أغضبنا البعض، ولكن ليعلم الجميع أنه لن يتمكن أي شخص من منعنا من سلك هذا الطريق، وسنواصل السير بخطى ثابتة".