فرع KNK بروج آفا: تشكيل لجنة تواصل مع كافة الأحزاب الكرديّة لتوحيد الصّف

عقد فرع المؤتمر الوطني الكردستاني KNK بروج آفا اجتماعاً في مقرّ العلاقات الدبلوماسيّة بمدينة قامشلو, بهدف بحث إيجاد آليّات وحلول لتوحيد الصّف الكردي ل"مجابهة المخاطر التي تهدّد القضيّة الكرديّة والوجود الكردي في روج آفا والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا".

وتناول الاجتماع, الذي حضره معظم أعضاء فرع KNK بروج آفا, المخاطر والتهديدات التي يتعرّض لها الشعب الكردي, وفي مقدّمتها التهديدات التركيّة المتواصلة على شمال سوريا, كما أكّد المجتمعون على ضرورة "نبذ الخلافات الحزبيّة الضيّقة" والتركيز على "تشكيل استراتيجيّة كرديّة موحّدة".

وقدّم بعض الأعضاء, خلال الاجتماع, مقترحاً بتشكيل لجنة "للتواصل مع كافة الأحزاب الكرديّة في روج آفا دون قيد أو شرط", حيث تمّت الموافقة على المقترح وتمّ إقرار لجنة مكوّنة من عضو مجلس أعيان ديرك, الشيخ سنان أحمد, رئيس اتحاد الكتّاب الكرد في سوريا, ديلاور زنكي, عضو الهيئة الإداريّة للمؤتمر الوطني الكردستاني KNK, الدكتور عبد الكريم عمر, الدكتور المدرّس في علم الآثار سليمان إلياس ودريا رمضان.

وأدلى الدكتور عبد الكريم عمر بتصريح لوكالة هاوار للأنباء قال فيه: "الهدف الرئيسي من مبادرة المؤتمر الوطني الكردستاني, هو توحيد الصّف الكردي في المنطقة, لمجابهة المخاطر المحدقة بالشعب الكردي".

تجدر الإشارة إلى أنّ اللجنة المختصّة بالتواصل مع الأحزاب الكرديّة في روج آفا وشمال سوريا ستصدر بياناً للرأي العام يوم غد, وفقاً لما ذكرته مصادر مطّلعة.