فرض العزلة على معتقلي سجن خربيت

أجرت لجنة من جمعية حقوق الانسان دراسة وأعدت تقريراً، ذكرت فيه أن المعتقلين في السجون التركية يتعرضون بشكل منظم لانتهاكات حقوق الانسان على مدار 3 سنوات.

أعدت جمعية حقوق الانسان فرع آمد/ دياربكر، تقريراً بتاريخ 17 كانون الثاني، حول حق النساء المعتقلات باللقاء بأهاليهن في سجن خربيت/ آلازغ رقم (1-2).

وأعلنت الجمعية عن هذا التقرير في المؤتمر الصحفي، بمقر جمعية حقوق الانسان فرع آمد، حيث أوضح رئيس الجمعية عبدالله زيتون أن المعتقلين في سجن خربيت يتعرضون لانتهاكات حقوق الانسان بشكل منظم على مدار 3 سنوات ماضية.

وأشارت عضو الهيئة الإدارية لجمعية حقوق الانسان، فرع آمد/ دياربكر المحامية غربة ياووز إلى رسالة المعتقلين بخصوص الانتهاكات الممارسة بحقهم، وقالت: لا تتم الاستجابة لطلبات الأدوية لفترة طويلة وتتم تأخيرها كثيراً، وتقديم العلاج يتم والمعتقلين مقيدون، ويتعرضون للضرب بشكل دائم، وتفرض العقوبات الانضباطية بشكل تعسفي، وجميع الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية والفنية ممنوعة، هناك قناة إذاعية واحدة فقط ويتم تحديد كتب معينة للقراءة والجرائد والمجلات ممنوعة، ويتم منع الحديث والاحتضان أثناء زيارة الأهل، وأثمان المواد في السجن غالية ويتم حبسهم في السجن الانفرادي."

ونوه التقرير إلى أقوال المعتقلين أن هناك خطر حياتي على المعتقلين في سجن خربيت/ آلازغ.