عوائل المفقودين يطالبون بالكشف عن مصير بيلغج

تساءلت عوائل المفقودين، هذا الأسبوع، عن مصير ومكان كامل بيلغج، الذي اعتقل عام 1995 ولم يتم الكشف عن اية معلومات عن مصيره ومكان تواجده.

ونشرعوائل المفقودين وجمعية حقوق الإنسان (ÎHD) في فرع آمد، مشهد فيديو لمواصلة حملتها التي نظمتها جمعية حقوق الإنسان وأقارب المفقودين بحثاً عن العدالة تحت شعار " اظهار المخطوفين، ومحاسبة الجناة" للأسبوع الـ 605، وذلك بسبب جائحة كورونا.

وتساءلت عوائل المفقودين عن مصير كامل بيلغج الذي اعتقل في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1995 في منطقة سلوبي التابعة لناحية شرناخ واختفى فيما بعد، ولم يتسن سماع أية معلومات عنه منذ ذلك اليوم.

كما وقرأ الإداري في جمعية حقوق الإنسان في فرع آمد، يوسف أردوغان  قصة اختفاء كامل بيلغج وذكر أن بيلغج كان مختاراً لقرية خراب رشك التابعة لمنطقة سلوبي  وأنه أب لـ 11 طفلاً.

وقال أردوغان إن بيلغج ذهب إلى هيئة انتخابات المنطقة في العدلية التابعة لسلوبي للحصول على أوراق الاقتراع ومنذ ذلك الحين لم تتلقى عائلته أية معلومات عنه .

وقال أردوغان إنه رغم جميع الطلبات وعمليات البحث لم يتم الحصول على نتائج. وصرح أردوغان أنه قبل اختفاء بيلغج، هدد الجهاز السري لمخابرات الجندرمة  (JITEM) عائلته وأخبروا أبن عم بيلغج أن "أيامك أيضاً قصيرة ومعدودة".

وذكر أردوغان إن أبناء أعمام بيلغج، محمد بيلغج، خليل بيرلك اعتقلوا أيضًا عند البوابة الحدودية عندما عادوا من جنوب كردستان، ولم ترد أي معلومات عنهم منذ ذلك الحين