عمليات نوعيه للكريلا في جولميرك و شرناخ

كريلا HPG تنفذ عمليات ضد قوات جيش الاحتلال التركي في كل من جولميرك و شرناخ .

مركز العام قوات الدفاع الشعبي HPG تصدرت بيانا عن عمليات قوات الكريلا في جولميرك و شرناخ جاء فيه :

في إطار المرحلة الثانية لحملة الشهيد بدران و الشهيدة ناليم موش نفذت قوات الكريلا عمليات هجومية ضد قوات جيش الاحتلال التركي في جولميرك يوما 29-30 تشرين الأول .

يتاريخ 30 تشرين الأول صباح  اليوم الساعة 08.40 نفذت قوات YJA/STAR عمليه ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزة على تل كوردين في ناحية جلي . العملية كانت عنيفة وخلالها تلقت جيش الاحتلال التركي ضربات موجعة و سقط العديد من القتلى و الجرحى لكن لم يتم التأكد من العدد بشكل دقيق .

صباح اليوم أيضاً وبتمام الساعة 09.00 نفذ قوات الكريلا عملية ضد وحدة عسكرية تابعة للجيش التركي تعلم على حماية الطريق المؤدية إلى تل علي شير في ناحية كفر في جولميرك , العملية أدت إلى مقتل 3 جنود و إصابة أخر . بعد العلمية بدء جيش الاحتلال التركي بقصف منطقة العمليات بالدبابات و قذائف الهاون ثم بدأت بنقل القتلى من المنطقة .

بتاريخ 29 تشرين الأول وفي الساعة 01.30 استدفت قوات الكريلا عربة مدرعة من نوع كريبي في مخفر دشتان في ناحية جلي , العملية أدت إلى تدمير العربة و إصابة 5 جنود بجروح اثنان منهما في حالة خطيرة .

في نفس اليوم في الساعة 02.30 نفذت كريلا YJA/STAR نفذت عملية ضد قوات جيش الاحتلال التركي المتمركزة على تل ناحية جلي , خلال العملية تم استهداف مبنى المخفر و الملجأ و تضررا بشكل كبير بعد اندلاع حرق كبير داخل المخفر .

عمليات عنيفة في قلبان

بتاريخ 29 تشرين الأول وفي الساعة ما بين 01.00و 02.00 نفذت قوات الكريلا عملية هجومية على مخفر تل يكمال في ناحية قلبان في شرناخ . ولا معلومات دقيقة عن أعداد القتلى و الجرحى في صفوف قوات جيش الاحتلال التركي .

عمليات في شرناخ

في يوم 29 تشرين الأول بدء جيش الاحتلال التركي بعملية عسكرية موسعة في محيط قرية آفاماسيا في شرناخ , كريلا HPG وفي نفس اليوم وفي إطار حملة الشهداء سردم و نودم وفي تمام الساعة 17.10 نفذت هجوم ضد وحدة عسكرية تابعة للجيش التركي تتمركز على تل زيارت . العملية كانت عنيفة لكن لم يتم تثبيت أعداد قتلى و جرحى جنود الجيش التركي . حملة جيش الاحتلال التركي أجبرت على الانسحاب من المنطقة تجر خلفها أذيال الهزيمة .