عمليات للكريلا في شرناخ وجولمرك وسيرت ومقتل 35 جندي

أعلنت قوات الدفاع الشعبي (HPG)، تنفيذها سلسلة عمليات في جولمرك، شرناخ وسيرت أدت في مجملها إلى مقتل 35 من جنود جيش الاحتلال التركي.

اصدر مركز إعلام قوات الدفاع الشعبي (HPG)، بياناً كتابياً أعلن فيه تنفيذ قوات الكريلا عدة عمليات في جولمرك، شرناخ وسيرت ضد قوات جيش الاحتلال التركي قتل خلالها 35 من جنود جيش الاحتلال.

نص البيان:

تدمير عربة مدرعة في جليه ومقتل 12 جندي

في إطار حملة الشهداء بيروز وآكردي نفذت قوات الكريلا عملية هجومية ضد جيش الاحتلال التركي في جولمرك. بتاريخ 18 حزيران/يونيو الحالي بتمام الساعة 20:40 نفذت قوات الكريلا عملية هجومية ضد قافلة عسكرية تركية في منطقة "كاني أور" ما بين جولمرك وناحية جليه تم خلالها تدمير عربة مدرعة بشكل كامل من نوع كريبت وإعطاب عربة مدرعة أخرى من نوع كوبرا. وبحسب المعلومات الأولية قتل خلال العملية 12 جندي من جنود العدو. بعد العملية بدأ جيش الاحتلال التركي بقصف منطقة العمليات بالتزامن مع نقل قتلى وجرحى جنده.

عملية في جليه ومقتل 15 جندي

بتاريخ 18 حزيران/يونيو وفي تمام الساعة 20:30 نفذت قوات الكريلا عملية ضد وحدات خاصة تابعة لجيش الاحتلال كانت تعمل على وضع كمائن في المنطقة منطلقة من مخفر" جمان" في ناحية جليه، الكريلا وفي منطقة قسران نفذت العملية ضد عربة مدرعة من نوع كوبرا وعربة مدينة أخرى كان برفقة الوحدة العسكرية. العملية أدت إلى تدمير العربة المدنية بشكل كامل وتعطيل عربة الكوبرا حسب المعلومات الأولية قتل خلال العملية 15 من القوات الخاصة التركية. بعد العملية بدا جيش الاحتلال بقصف منطقة العمليات وفي نفس اليوم انسحبت من المنطقة.

مقتل خمسة جنود في گفر و تدمير ثلاثة مواقع

بتاريخ 19 حزيران وفي الساعة 04:15 نفذت قوات الكريلا عملية ضد قوات جيش الاحتلال المتواجدة على تل "علي شير" في گفر. وأدت العملية إلى تدمير ثلاثة مواقع و مقتل أربعة جنود. وفي نفس اليوم بتمام الساعة 13:30 نفذت قوات الكريلا عملية قنص ضد قوات جيش الاحتلال التركي في مخفر" شكريه" في ناحية جليه وأدت العملية إلى مقتل جندي واحد.

إحراق ثلاثة جرافات في شرناخ ومقتل جنديين

في إطار حملة الشهيد دلال آمد وشهداء بستيه نفذت قوات الكريلا عملية أخرى بتاريخ 18 حزيران بتمام الساعة 23:00 في منطقة " باني عزيزة" في شرناخ وخلالها تم إحراق ثلاثة جرافات كانت تعمل في مشروع سد أليسو. بعد العملية بدأت قوات الاحتلال التركي بتنفيذ حملة عسكرية في المنطقة. وفي تاريخ 19 حزيران نفذت قوات الكريلا عملية أخرى ضد إحدى الوحدات المشاركة في الحملة العسكرية وأدت إلى مقتل جنديين ممن جنود العدو. جيش الاحتلال وبعد العملية بدأ بنقل قتلى جنوده بواسطة طائرات هليوكوبتر وأنسحب من المنطقة في نفس اليوم.

عملية في سيرت ومقتل جندي

قوات الكريلا وبتاريخ 19 حزيران نفذت عملية في منطقة " دريه سرختي" في جراف في سيرت ضد وحدة عسكرية تابعة للجيش التركي وأدت إلى مقتل جندي وإصابة أثنين آخرين.