عمليات لقوات الكريلا في جلي وليليكان وإيدر

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) أن قوات الكريلا نفّذت عمليات ضد جيش الاحتلال التركي في كل من جلي وليليكان وإيدر، حيث تم قتل جندي تركي خلال عملية قنص في ليليكان.

نشرت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني معلومات عن العمليات التي نفّذتها قوات الكريلا في الثاني من تشرين الأول ضد جنود الاحتلال التركي.

وأفاد المركز الإعلامي أن قوات الكريلا استهدفت متاريس ونقاط العدو التركي في جلي، ونفّذت عملية قنص ضد الجنود الأتراك في ليليكان، واستهدفت مجموعة من الكونترا في إيدر، كما دمّرت آليةبناء تابعة لجيش الاحتلال التركي. وأشار البيان كذلك إلى قصف طائرات الاحتلال التركي لمنطقة "زاب".

استهداف متاريس ونقاط العدو التركي في جلي

وقالت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني في بيانها: "تستمر قواتنا في إطار حملة الشهيدين بيروز وآكري في تنفيذ العمليات العسكرية ضد جيش الاحتلال التركي، وننشر هنا معلومات عن العمليات التي نفّذتها قواتنا:

نفّذت قواتنا في تمام الساعة الثامنة صباحاً من يوم الثاني من تشرين الأول الجاري عملية ضد جنود الاحتلال التركي المتمركزين على تلة المراقبة في ناحية جلي بجولمرك، حيث تم توجيه ضربات قوية لمتاريس العدو ونقاطه دون أن نتمكن من الحصول على معلومات موثّقة عن عدد قتلى وجرحى العدو. وقامت قوات الاحتلال التركي بعد العملية بقصف المنطقة بقذائف الهاون والمدفعية.

مقتل جندي تركي نتيجة عملية قنص في ليليكان

نفّذت قواتنا في تمام الساعة الخامسة عصراً من الثاني من تشرين الأول الجاري عملية قنص ضد جنود الاحتلال التركي في تلة ليليكان التابعة لمنطقة سيدكان في جنوب كردستان، حيث أسفرت العملية عن مقتل جندي تركي، فيما قامت حوامات الاحتلال بعد تنفيذ العملية بقصف المنطقة.

استهداف مجموعة من الكونترا في إيدر

في إطار حملة النصر الثورية في منطقة سَرحَد، نفّذت قواتنا في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً من يوم الثاني من تشرين الأول الجاري عملية ضد إحدى مجموعات الكونترا التي كانت تحرس الحدود في منطقة "ديل أوجو" التابعة لولاية إيدر بشمال كردستان دون أن يتسنى لنا الحصول على معلومات موثّقة عن عدد قتلى وجرحى العدو.

كما استهدفت قواتنا في تمام الساعة الخامسة والنصف عصراً من اليوم ذاته آلية بناء تابعة لقوات الاحتلال كانت تُستعمل في بناء جدار على حدود منطقة "ديل أوجو" في إيدر، حيث تم تدمير الآلية بالكامل دون أن نتمكن من تثبيت عدد قتلى وجرحى العدو.

طائرات الاحتلال التركي تقصف منطقة "زاب"

قامت الطائرات الحربية التابعة للاحتلال التركي حوالي الساعة العاشرة ليلاً من يوم الثاني من تشرين الأول الجاري بقصف "كونيشكا" التابعة لمنطقة "زاب" ضمن مناطق الدفاع المشروع (مَديا)، حيث انتهى القصف دون وقوع أي خسائر في صفوف قواتنا".