عمليات عسكرية في مواجهة حملة الجيش التركي في شرناخ

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً ، وجاء فيه إن قواتهم نفذت عملية عسكرية ضد جنود الجيش التركي خلال تنفيذهمحملات عسكرية بمنطقة بستا في شرناخ .

أصدرالمركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً للرأي العام جاء نصّه كالتالي:

"في 4 تشرين الثاني / نوفمبر ، بدأ الجيش للاحتلال التركي بتنفيذ عملية عسكرية في منطقة بستا الواقعة بشرناخ ، وفي إطار الحملة الثورية لشهيد سردم و شهيد نودم  نفذت قواتنا العديد من العمليات العسكرية ضد العدو.

وفي تاريخ 6 تشرين الثاني  نفذت قواتنا عملية عسكرية في تمام الساعة 14.00ضد جيش الاحتلال التركي المتمركزين في التله سفو  ، وخلال تنفيذ هذه العملية قتل 2 من الجنود.

وفي 8 تشرين الثاني ، ألحقت قواتنا ضربة عنيفة بطائرة هليكوبتر أثناء محاولتهم نقل جنودهم وتوزيعهم في ساحة قورتا خان  ، ولكن لم تنجح محاولتهم والحق بهم ضربة عنيفة وانسحبوا من المنطقة.

وفي 12 تشرين الثاني الحق قواتنا ضربات متتالية على خنادق والمخيمات العسكرية للجيش التركي في تمام الساعة 11.00على التل سفو ، وخلال تنفيذ العملية تم تدمير أحد المخيمات العسكرية بالكامل وتم تأكيد المعلومات عن مقتل 8 جنود اتراك .

جديرٌ بالذكر أنّه يتم تنفيذ العملية من خلال القصف و اندلاع معارك قوية و تستمر بتقديم الدعم من قبل خلايا النائمة ، وفي وقت لاحق سيتبع المزيد من المعلومات المتعلقة بهذه العملية.

وقد بدأ جيش الاحتلال التركي, منذ 13 تشرين الجاري عمليات عسكرية, استخدمت فيها المقاتلات الحربية والحوامات, على مناطق دريى قاجى, دريى هلز ودريى بقا في كاتو التابعة لشرناخ. كما قصفت الطائرات التركية في 16 من الشهر ذاته منطقة تحت رش, في الوقت الذي قصفت فيه قوات جيش الاحتلال من تكنتها العسكرية في نفس المنطقة, بقذائف الهاون والصورايخ. هذا وانسحبت القوات التركية في 17 الشهر من المنطقة بعد عدم تحقيق عملياتها أيّة نتيجة".