عمليّات نوعيّة لمقاتلي الكريلا ضدّ جيش الاحتلال التركي في شمزينان وسيدكان

قالت قوّات الدفاع الشعبي HPG أنّ مقاتليها ومقاتلات في وحدات المرأة الحرّة YJA-Star نفّذوا خلال الأيّام الماضية عمليّات نوعيّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في عدّة مناطق بشمزينان, جلى وسيدكان بشمال وجنوب كردستان.

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الجمعة (10 أيّار) بياناً كشف فيه عن سلسلة من العمليّات النوعيّة نفّذها مقاتلو الكريلا, في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا" الثوريّة, استهدفوا خلالها نقاط لجنود الاحتلال التركي في مناطق شمزينان, سيدكان وجلى.

جلى

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة شنّوا هجوماً في 7 أيّار الجاري على وحدات جيش الاحتلال التركي في تلّة "كوردين" التابعة لناحية جلى بجولميرك, حيث ألحقوا خسائر مادّية بالاحتلال, فيما لم يتوضّح عدد القتلى في صفوف الجنود الأتراك.

شمزينان

وأضاف البيان: "في الساعة 13:30 من يوم 8 أيّار, نفّذ مقاتلونا عمليّة استهدف ثكنة عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في تلّة "سيفير" بناحية شمزينان التابعة لمنطقة جولميرك, حيث تمّ الهجوم من محورين, دمّروا خلالها آليّات ومعدّات عسكريّة. ولم يتمّ الحصول على معلومات مؤكّدة عن عدد القتلى أو الجرحى".

وأشار البيان إلى أنّ مروحيّات قتاليّة تابعة لجيش الاحتلال التركي شنّت غارات على تلك المنطقة, دون تحقيق إصابات في صفوف مقاتلي الكريلا.

سيدكان

ونوّه البيان إلى عمليّة أخرى قام بها مقاتلو الكريلا في 8 أيّار, وذلك في منطقة سيدكان بجنوب كردستان, استهدفوا فيها نقاط تمركز لجنود الاحتلال التركي, وتمكّنوا من ألحاق ضربات موجعة بها, و"لم يتسنّى لنا الحصول على حصيلة لأعداد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال".

كما لفت بيان المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ جيش الاحتلال التركي قصف بالصواريخ وقذائف الهاون مناطق تمّت فيها عمليّات الكريلا, مؤكّداً على عدم وقوع خسائر بشريّة في صفوف مقاتلي ومقاتلات قوّات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرّة.