عمليّات عسكريّة لمقاتلي ومقاتلات الكريلا ضدّ جيش الاحتلال التركي في خاكوك وجلى وآفاشين

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG، اليوم الثلاثاء (16 حزيران)، بياناً ذكر فيه أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا نفّذوا سلسلة عمليّات عسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في آفاشين، خاكورك وجلى بشمال كردستان وجنوبها.

وأوضح البيان أنّ مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star نفّذن هجوماً "مباغتاً"، أمس الإثنين في الساعة 09:30، استهدفن فيه تجمّعاً لجنود الاحتلال التركي على تلّة "تبى خودى" في محيط ناحية آفاشين التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا)، حيث "تمكّنت المقاتلات من تدمير سواتر عسكريّة لجنود العدو، فيما لم يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو الجرحى خلال الهجوم".

وأشار البيان إلى أنّ مقاتلات وحدات المرأة الحرّة نفّذن هجوماً آخر، في الساعة 15:20 من اليوم ذاته، على نقاط عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في تلّة "خركول" بناحية جلى التابعة لمنطقة جولميرك و"تمّ تدمير تحصينات للعدو في التلّة دون أن نتمكّن من معرفة عدد القتلى أو الجرحى".

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ مقاتلي الكريلا شنّوا هجوماً "سريعاً"، أمس الساعة 19:00، استهدفوا فيه نقطة عسكريّة لجيش الاحتلال التركي في تلّة "الشهيد درويش" بناحية خاكورك التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا) "ألحقوا فيه ضربات موجعة بجنود العدو، دون أن يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو الجرحى خلال الهجوم".

ونوّه البيان إلى غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي، 15 حزيران في الساعة 00:05، على سهول "كيفا" بمحيط ناحية "كارى" التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا)، مؤكّداً على عدم وقوع أيّة خسائر في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا جرّاء عمليّات القصف الجوّي.