عمليّات عسكريّة لجيش الاحتلال التركي في جلى وشاخى وقصف جوّي على منطقة زاب

ذكر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, في بيان اليوم الخميس (20 حزيران) أنّ جيش الاحتلال التركي بيواصل عمليّته العسكريّة في كلّ من ناحية جلى ومنطقة شاخى بشمال كردستان, مشيراً إلى غارات جوّية شنّتها طائرات حربيّة تركيّة على منطقة زاب بجنوب كردستان.

وأوضح البيان أنّ العمليّة العسكريّة التي بدأها جيش الاحتلال التركي في 1 أيّار الماضي بناحية جلى التابعة لمنطقة جولميرك مستمرّة, وفي هذا السياق قصفت مروحيّات قتاليّة تركيّة في 19 حزيران الجاري تلّة "ستونا", كما شهدت تلّة "الشهيد كاردوخ" بمحيط قرية "بيده", اليوم الخميس, عمليّات قصف مماثلة, كما أشار إلى أنّ وحدات من الجيش التركي "انتشرت في تلّة ستونا.. فيما تواصل طائرات الاستطلاع تحليقها في سماء المنطقة".

وكانت الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي قصف في وقت سابق قرى آشكان, كوخان, كوفند, آرجو وخوزل التابعة لمنطقة شاخى بريف وان, بحسب قوّات الدفاع الشعبي التي أكّدت على عدم تحقيق أيّ نتائج من الحملة العسكريّة المتواصلة في المنطقة منذ أوائل أيّار الفائت "ويمارس جيش العدو ضغوطاً على أهالي القرى المحيطة, كما اعتقلت عدداً منهم, دون معرفة أسباب الاعتقال".

في سياق ذي صلة, لفت البيان إلى أنّ الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي شنّ عدّة غارات جوّية بتاريخ 19 حزيران على أراضي "كانيشكا" بمنطقة زاب في مناطق الدفاع المشروع (ميديا), منوّهاً أن عمليّات القصف لم تخلّف أ]ّ خسائر في صفوف مقاتلي الكريلا.