عدوان تركي يطال مخمور وشنكال وقنديل في آن واحد

بدأت طائرات العدوان التركي في منتصف ليلة أمس الأحد الساعة(00:00) بقصف مخيم الشهيد رستم جودي (مخمور) للاجئين وجبل شنكال ومناطق الدفاع المشروع في جنوب كردستان وأنباء أولية عن إصابة مدنيين في شنكال.

شنت دولة الاحتلال التركي في منتصف ليلة أمس الأحد غارات جوية مكثفة على عدة مناطق في جنوب كردستان، منها شنكال ومخمور ومناطق الدفاع المشروع  في توقيت واحد، حيث استمر الهجوم الغادر الذي استهدف محيط مخيم مخمور للاجئين نحو 40 دقيقة، كما حامت طائرات الاستطلاع فوق المنطقة.

واستهدفت طائرات  جيش الاحتلال التركي جبل شنكال و خانصور و مشفى سردشت على سفح جبل شنكال، و بحسب المعلومات الأولية فقد جرح عدد من المدنيين في شنكال.

الهجوم على مخمور دام 40 دقيقة وحامت طائرات الاستطلاع فوق المنطقة

قصفت طائرات الاحتلال التركي محيط مخيم مخمور للاجئين وجبال قره جوخ الواقعة في محيط المخيم على مدار 40 دقيقة، حيث طال القصف الهمجي مناطق مدنية آهلة بالسكان.

وحاول سكان المخيم الوصول إلى مكان الاستهداف، إلا أن طائرات الاحتلال التركي منعتهم من الوصول إلى مكان الاستهداف، و اعترضتهم بقصف القنابل.

وبحسب المعلومات الأولية وفق شهود عيان في المنطقة، لم يشهد مخيم مخمور خسائر بشرية، إلا أن النيران اندلعت في حقول المواطنين ومراعي المواشي.

كما سُمِعَ أصوات القصف في مدينة ديريك وقامشلو وحتى في الدرباسية في روج آفاي كردستان.

مناطق عدة تعرضت للقصف في مناطق الدفاع المشروع

واستمرت طائرات الاحتلال التركي في قصفها الهستيري على مناطق عدة في جنوب كردستان من مناطق الدفاع المشروع في جبال دربي وكوزيني وبالايان وجبال ناصر.

جرح عدد من المدنيين في شنكال

وتعرض عدد من المدنيين للإصابة بجروح في القصف الغادر على شنكال، حيث صرح الإعلامي إبراهيم ايزيدي لقناة (Stêrk TV) الفضائية موضحاً أن مدنياً جرح في قصف منطقة سردشت، قصفت طائرات الدولة التركية مشفى سردشت، يوجد في المنطقة التي تعرضت للقصف المخيم الذي يأوي النازحين من شنكال إبان هجوم داعش الإرهابي سنة 2014.