عام 2018 سيكون عام انهيار حكومة العدالة والتنمية

أشارت الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني خلال رسالة بأن العام الجديد سيكون عام انهيار فاشية حكومة العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

قالت الرئاسة المشتركة للهيئة التنفيذية لمنظومة المجتمع الكردستاني خلال بيان بمناسبة العام الجديد ” نبارك العام الجديد على جميع شعوب المنطقة، آملين أن يصبح هذا العام عاماً للحرية والديمقراطية”.

وجاء في نص البيان:

” عام 2017 كان عام النضال بالنسبة لشعب كردستان وشعوب الشرق الأوسط، وخلال الحرب العالمية الثالثة والتي مركزها الشرق الأوسط أبدت الشعوب مقاومة عظيمة، شعب باكور “شمال كردستان” وشمال سوريا أصبحوا مثالاً للشعب المطالب بالحرية والديمقراطية، وفي نهاية العام انتفض الشعب في باشور وروجهلات كردستان وذلك للمطالبة بالحرية والديمقراطية، ثورة الديمقراطية والتي هي نتاج فلسفة وفكر قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان انتشرت في عموم الشرق الأوسط”.

وأضاف البيان ” الأنظمة السلطوية والمستبدة في الشرق الأوسط مهما حاولت أن تهاجم نضال الأمة الديمقراطية والحرية فلن تتمكن من الوصول إلى مآربها، ففي الشرق الأوسط، التاريخ والمجتمع انتفض من جديد، وفي دول عديدة مثل تركيا، السلطات الفاشية تحاول النيل من النضال التحرري لكنهم لم يتمكنوا من ذلك، حكومة العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية تمر في مراحل سيئة، وباتت تخاف من ظلها، وهذا يزيد من اقتراب انهيارها.

الشعب الكردي والقوى الديمقراطية أبدت مقاومة عظيمة خلال العام المنصرم، قوات الكريلا بمقاومة عظيمة أفشلت مخططات الدولة التركية التي تنهار من النواحي الاقتصادية، الاجتماعية، السياسية، لذا عام 2018 سوف يكون عام انهيار حكومة العدالة والتنمية.

شعوب الشرق الأوسط ضحوا بالغالي والنفيس من أجل حياة حرة وديمقراطية، ثورة روج آفا والفدرالية الديمقراطية لشمال سوريا أثبتت أنه من خلال التضحية سنبني حياة حرة وديمقراطية.

الشرق الأوسط باسم الحرية، الديمقراطية وصل إلى مرحلة جديدة وهي كتابة التاريخ، وفي هذا الإطار نناشد جميع شعوب المنطقة وفي مقدمتهم الشعب الكردستاني بأن يصعدوا من فكر الأمة الديمقراطية خلال عام 2018 وأن يجعلوا من الشرق الأوسط جغرافية المجتمع الديمقراطي والحر.