طلب عائلة "أوجلان" بزيارته يقابل برفض السلطات التركية مجدّداً

للمرة الثانية والثمانين عائلة عبد الله أوجلان وثلاثة معتقلين أخرين في سجن جزيرة إيمرالي يقدمون طلب الزيارة لدى النيابة العامة في بروصا.

تقدّم شقيق وشقيقة القائد عبد الله أوجلان بطلب جديد لمكتب المدعي العام في بروصا, لكن مجدّداً تمّ رفض الطلب, ويأتي هذا الرفض بعد أن تكرّر 81 مرّة قبل الآن.

كذلك شقيق المعتقل هاميلي يلدرم السيد بولاتي لدرم, شقيق المعتقل عمر خيري كونار السيد علي كونار وشقيقة فيصل اكتاش السيدة صباح اكتاش ومن اجل الحصول على إذن الزيارة قدموا طلباً لمكتب المدعي العام عن طريق محاميهم.

هذا ومنذ تاريخ 11 أيلول 2016 قدمت عائلة أوجلان اثنان و ثمانون طلب زيارة قولبت بالرفض من قبل مكتب المدعي العام للجمهورية في بورصا بحجج واهية وغير منطقية.

مكتب المدعي العام يرفض منح الإذن للمحامين أيضاً

كذلك وقوبلت جميع طلبات المحامون بالرفض من قبل مكتب المدعي العام. حيث قدم كل من المحامي مظلوم دينجي, جنكيز يوركلي ومحرم شاهين طلبات اللقاء بموكلهم لكن المدعي العام للجمهورية في بورصا رفض طلباتهم.

والجدير ذكره أن لجنة الدفاع عن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان منذ تاريخ 27 تموز/يوليو 2011 وإلى اليوم قدمت /767/ طلب زيارة قوبلت بالرفض من قبل مكتب المدعي العام بحجة "سوئ الأحوال الجوية, تعطل القارب الذي ينقلهم إلى جزيرة إيمرالي" وبعد فرض قانون الطوارئ أصبحت هذا القانون الحجة الرئيسة التي تطرح لمنع لقاء لجنة الدفاع بالقائد أوجلان.