ضغوطات على المعتقلين المضربين عن الطعام في سجن مدينة وان

في سجن الرمز T في مدينة وان صادرة إدارة السجن أسرة المعتقلين السياسيين وقالت لهم : هذا حتى تدركوا قيمة الدولة , كذلك تم اليوم ترحيل 12 سجين من هناك .

في سجن الرمز T في مدينة وان, والذي لم تنتهي فيه الانتهاكات وعمليات التعذيب النفسي والجسدي بحق المعتقلين , هذه المرة إدارة السجن تصادر أسرة المعتقلين . المعتقلين السياسيين الذين تواصلوا مع عائلاتهم عبر الهاتف قالوا : ان الحراس قاموا بالتهجم عليهم داخل السجن وقاموا بإهانتهم وصادروا أسرتهم وفراشهم الذي ينامون عليه .

ويذكر ان إدارة السجن قامت بوضع 12 معتقل سياسي في المنفردات من بينهم عضو مجلس حزب الشعوب الديمقراطيHDP السيد شيخموس بولبولان وهذا تحضيراً لترحيلهم من السجن اليوم .

عن هذه الانتهاكات التي ترتكب في السجن عائلات المعتقلين قدموا البعض من المعلومات موضحين ان التعذيب في سجن وان وصل إلى مستويات تنذر بالخطر وقالوا :" الجنود قاموا بالاعتداء على المعتقلين في السجون و بدون أسباب وهددوا المعتقلين بالقول : من انتم حتى تقفوا في وجه الدولة و تعارضوها , كل من يرفع رأسه و يعارض الدولة سيتم اعتقاله ."

الفرش و الأسرة تصادر

المعتقلين الذين تواصلوا مع ذويهم اخبروهم أن الحراس قاموا بمصادرة الأسرة و الفرش لبعض المعتقلين وعندما تم سؤالهم عن السبب ردوا بالقول " انتم لا تستحقون الراحة التي نمنحها لكم , أشكروا ربكم لأننا نمنحكم الطعام , انتم تأكلون من طعام الدولة و على حسابها و تخونونها . انتم اليوم تضربون عن الطعام من اجل أوجلان ونحن نصادر أسرتكم وبدنها ستموتون , انتم لستم بحاجة إلى الفراش و السرير, عليكم ان تناموا على الأرض حتى تعرفوا قيمة الدولة وما تمنحها لكم ".

ويذكر ان المعتقلين الذين أوصلوا هذه المعلومات إلى ذويهم تم وضعهم في السجن المنفرد , والبعض يقول انه تم ترحيلهم إلى سجون أخرى .

كذلك المعتقلين الذين أوصلوا المعلومات أوضحوا انهم قلقين جداً على رفاقهم المعتقلين المضربين عن الطعام ويخشون تعرضهم للمزيد من الاضطهاد و التعذيب .