صالح مسلم: حرب المقاومة بدأت في عفرين

أوضح عضو لجنة العلاقات الخارجية في حركة المجتمع الديمقراطي صالح مسلم عن دخول كفاح عفرين مرحلة جديدة قائلاً: "لقد تم إخراج الشعب لحفظ سلامتهم وأمنهم. من الآن فصاعداً ستقوم وحدات حماية الشعب والمرأة بالقتال وفقاً لحرب المقاومة".

تحدث الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي وعضو لجنة العلاقات الخارجية في حركة المجتمع الديمقراطي صالح مسلم لوكالة فرات للأنباء عن وضع عفرين.

تم اتخاذ هذه الخطوة لإنقاذ المدنيين

أوضح صالح مسلم أن الكفاح دخل مرحلة جديدة وتابع قائلاً: "تم اليوم إخراج المدنيين لحفظ سلامتهم وأمنهم. لم تنتهي الحرب ولم ينتهي الكفاح في عفرين، بل على العكس، المقاومة تستمر. ما تغيّر هو شكل الحرب".

مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة موجودون في عفرين  

وقال صالح مسلم: "وجود الشعب في عفرين كان سيكون عائقاً أمام توفر ظروف الكفاح والقتال، لأن الدولة التركية تستهدف المدنيين هناك وترتكب المجازر بحقهم. مقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة موجودون في عفرين ومحيطها والكفاح مستمر، لقد عاهدوا الشعب وسيكونون أوفياء لعهدهم، لن يتم التخلي عن عفرين أبداً".

تركيا تهدف إلى إمحاء الكرد

كما أشار صالح مسلم إلى الحرب الدائرة في الشرق الأوسط قائلاً: "بهذه الحرب تم اتخاذ قرار بإمحاء الكرد. يريدون استهداف الكرد من عفرين إلى كوباني وقامشلو وكركوك وشنكال. في السابق أرادوا تحقيق ذلك عبر تنظيمات مثل داعش وجبهة النصرة، وبعد أن فشلوا في ذلك قاموا هم أنفسهم بالهجوم، لذلك على الكرد في أجزاء كردستان الأربعة أن يكونوا يقظين ويعملوا على إفشال هذه المخططات. إن لم نتوحد ولم نحقق وحدتنا القومية، سيتم تنفيذ هذه الهجمات في سائر مناطق كردستان، لذلك على الكرد التوحد والكفاح بشكل مشترك".

كما تحدث صالح مسلم عن موقف المؤسسات الدولية بالقول: "لقد تركتنا المؤسسات الدولية والقوى العالمية وحيدين، لقد خلق موقفهم أرضية مناسبة لهجمات الدولة التركية".

"في عفرين، ستقاتل وحدات حماية الشعب والمرأة وفقاً لحرب الأنصار"

وقال الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي وعضو لجنة العلاقات الخارجية في حركة المجتمع الديمقراطي صالح مسلم: "خلال 58 يوماً قاوم شعبنا وقواتنا ببطولة ضد جنود وقوات حلف شمال الأطلسي. هذه المقاومة كبيرة ومباركة وتحققت عبر إرادة قوية، هذه المقاومة مستمرة اليوم أيضاً. تستمر مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة في عفرين بشكل مختلف، من اليوم فصاعداً ستقاتل وحدات حماية الشعب والمرأة وفقاً لحرب الأنصار (الكريلا)، ووفقاً لحرب الأنصار ستجري المقاومة بمستوى أعلى. أسلحتنا وتقنيتنا الحربية لا تساعدنا على القتال في الجبهات، لذلك سنقاتل بشكل حرب الأنصار، وشبابنا ومقاتلونا وقواتنا جاهزون لذلك".

وأشار صالح مسلم أن قرار إخراج المدنيين كان قراراً سليماً وتابع بالقول: "كان وجود المدنيين سيعرقل كفاح المقاتلين. عدونا ظالم، يقتل المدنيين ويقصف المشافي. منذ بداية العدوان وتركيا تستهدف المدنيين. مع إخراج المدنيين وإنقاذهم فإن الحرب ستستمر بشكلٍ مختلف وسيتلقى العدو ضربات موجعة".

وفي نهاية حديثة دعا صالح مسلم جميع الكرد إلى مساندة مع مقاومة عفرين وطالبهم بتعزيز كفاحهم.