شيوخ  قنديل: الوحدة الوطنية الكردية انتصار لنا فاتحدوا 

يقول شيوخ قنديل: "إن أعداء الشعب الكردي متوحدين في جميع أنحاء العالم ويقدمون على قتل الكرد في كل مكان"، ودعوا جميع القوى الكردية لاتخاذ موقف صارم وتشكيل الوحدة الوطنية الكردية والتي تعد انتصاراً كبيراً.

عبر أهالي قنديل عن رفضهم للهجمات العدائية التي تشنها دولة الاحتلال التركي والقصف المتواصل الذي تستهدف مناطقهم منذ عقود.

في البداية تحدث شيخ عبد الله حسن وقال: "نحن شيوخ وأهالي قنديل تجمعنا للاحتجاج على هجمات الدولة التركية على مناطقنا، فمنطقة قنديل تتعرض لقصف المدافع وغارات طائرات الحربية التي يشُنها أردوغان الفاشي".

وأضاف "هم يقتلون المدنيين ويحرقون البساتين والحقول، بينما نحن أهالي قنديل ندعو كل الشعب الكردي والقوى الكردية إلى التوحد حيثما استطاعوا حتى يتمكنوا من الانتصار والحد من هذه الهجمات الاحتلالية. لكي لا يتمكن أعداء شعبنا من الهجوم بهذه الطريقة".

وتابع: "على قواتنا الكردية العمل على وحدتهم وتأصيل قوتهم كي لا يستشهد أحد من مواطنينا ومدنيننا. نتعرض للهجوم من قبل الدولة التركية منذ عشرات آلاف السنين، ونستنكر هذه الهجمات بشدة. لم يمر عام واحد ولم يدمر قوات الاحتلال التركي منازل المدنيين واستشهاد أحد مواطنين جراء قصف طائراتهم الحربية". 

وشدد على أن الوحدة هي الانتصار الحقيقي، مناشداً جميع القوات الكردية. سواء كان الحزب، الكوراني، الاتحاد الإسلامي بأن يظهروا الموقف ضد هذه الهجمات على إقليم كردستان.

وقال: "يستشهد المدنيون بسبب هذه الهجمات، أينما نكون نحن الكرد في العالم، عدونا واحد، وهي معادية للشعب الكردي في أجزاء كردستان الأربعة، ويقتل الكرد، إنه أمر لا يصدق حقاً. نحن أيضاً أمة، لدينا الحق في العيش والاستقلال وعلينا أن نعيش أيضاً، ويجب أن تتحد القوات الكردية  في أجزاء كردستان الأربعة".

وبدوره قال قادر وسو، وهو آغا في قرية شاروش: "تريد الدولة التركية الفاشية والعنصرية احتلال مناطق جنوب كردستان، نحن نرفض الاحتلال التركي بأي شكل من الأشكال. المحتل محتل، سواء كانت حكومة إيران أو تركيا فلا فرق بينهم فكلهم أعداء للشعب الكردي".

وأضاف "آمل أن يقف المجتمع الدولي، الشعب الكردي أن يتحدوا ضد دولة الاحتلال التركي وللحد من هذه الهجمات الاحتلالية، نحن الشعب الكردي نطالب بعقد المؤتمر الوطني في أقرب وقت ممكن وأن يتحد الشعب الكردي. إذا لم نتوحد ولم يكن لدينا رأي واحد، فلن ننتصر. أدعو جميع الشعب الكردي إلى بناء الوحدة الكردية".