شنكال: تَجَمُع وحدات المقاومة ووحدات المرأة وذوي الشهداء في مقبرة الشهداء

اجتمع قادة وحدات مقاومة شنكال(YBŞ) ووحدات المرأة في شنكال(YJŞ) مع عوائل واقارب الشهداء في مقبرة الشهداء واستذكروا شهداء شنكال.

اجتمع قادة وحدات مقاومة شنكال(YBŞ) ووحدات المرأة في شنكال(YJŞ) مع عوائل وأقارب الشهداء في مقبرة الشهيد برخدان والشهيد دلكش للشهداء واستذكروا شهداء شنكال. 

واستقبل قادة وحدات مقاومة شنكال(YBŞ) ووحدات المرأة في شنكال صباحاً أمهات الشهداء الفدائيين في المقبرة. وبعد الترحيب بالأمهات والعوائل، ذهبوا إلى مكان الاجتماع.

وفي بداية الاجتماع تحدثت القيادية في وحدات المرأة في شنكال(YJŞ) هيزدا شنكالي مرحبة بالأمهات، ومشيرة إلى نضال مقاتلي وحدات مقاومة شنكال(YBŞ) ووحدات المرأة في شنكال(YJŞ)، نضال الأمهات والنساء الإيزيديات وجميع الفدائيين الذين التحقوا بقوافل الشهداء.

كما تحدثت هيزدا شنكالي عن بداية النضال وشكرت القوات التي تواجدت منذ اللحظات الأولى من المجزرة التي ارتكبت ضد الشعب الكردي في شنكال ودافعوا عنهم.

وبدوره تحدث باسم قيادة وحدات مقاومة شنكال(YBŞ) ووحدات المرأة في شنكال(YJŞ) مظلوم شنكالي وشكر الأمهات.

وأشار مظلوم شنكالي إلى أهمية نضال الأمهات وقال: "نحن ندين لأمهاتنا، وإن وجودنا وتاريخنا وثقافتنا ومستقبلنا مرتبط بأمهاتنا".

وبعد انتهاء خطاب مظلوم شنكالي، ذهب كل من الأمهات وعوائل الشهداء مع المقاتلين إلى مقبرة الشهداء. وبعد زيارة المقبرة، تم تقديم الطعام من قبل قادة وحدات المرأة في شنكال(YJŞ) وبعدها انتهى الاجتماع.