شعب عفرين: سنحرر أرضنا مهما طال الزمن

أكد شعب عفرين، الذين يعيشون ظروف اللجوء في منطقة الشهباء، أنهم لن يتخلوا عن نضالهم ما لم تتحرر مدينة عفرين من المحتل التركي الغاشم.

خرج المئات من أهل عفرين، المهجرين في الشهباء، إلى الساحات في الذكرى السنوية الأولى لاحتلال التركي لمدينة عفر ين حيث نادوا بتحرير مدينتهم من براثن المحتل التركي الغاشم وأكدوا أنهم سيحررون مدينتهم حتى وإن سلحوا صغارهم. 
وكالة فرات للأنباء ANF تحدثت إلى عدد من المواطنين من بين المئات من شعب عفرين، الذين يعيشون ظروف اللجوء الصعبة في منطقة الشهباء، والذين خرجوا إلى الساحات مجددين استنكارهم للاحتلال التركي الغاشم لتراب عفر ين المقدسة. وأظهروا موقفهم الصارم والحاسم بأنهم سيحررون مدينة عفرين حتى وإن اضطروا الى تسليح أطفالهم.


وفي هذا السياق أكدت حورية مصطفى أنهم خرجوا إلى الساحات في الذكرى السنوية الأولى لاحتلال عفرين ودعت الجميع لتحريرها من الاحتلال التركي.
وقالت: "إننا إذا لم نحرر مدينتنا فأن أطفالنا سيحررونها في القريب العاجل لذلك سنخرج دائما إلى الساحات ونقوم بالفعاليات ونناضل بكل قوتنا إلى أن نحررها".
وبدورها أوضحت عضوة مؤتمر ستار "هيفي سليمان" أن احتلال عفرين جزء من المؤامرة الدولية التي استهدفت القائد أوجلان.
وقالت: "كما تمكن شعب عفرين من مقاومة الإرهاب والوحشية لمدة 58 يوماً، الآن يواصل المقاومة وهو موجود في مناطق الشهباء. مرة أخرى كمؤتمر المرأة ندين ونستنكر احتلال عفرين من قبل تركيا ومرتزقتها ونؤكد أن عفرين ستتحرر منهم عاجلاً كان أم أجلاً".
وبدوره قال المواطن من أبناء عفرين محمد رشيد: "منذ عام والاحتلال التركي يمارس أبشع أنواع الإبادة والقتل بحق أبناء عفرين. استبداد ووحشية الاحتلال التركي بلغ إلى مستوى منع الكرد المتواجدين في عفرين من الاحتفال بعيد نوروز. لكن في المقابل يجب أن يفهم الاحتلال أن الشعب الكردي يرفض الاستسلام ويملك الإرادة وسيواصل المقاومة حتى تحرير أرضة. شعبنا لديه إصرار على مواصلة النضال حتى نيل الحرية مهما كان الثمن كبيراً ومهما كانت التضحيات". 
ويضيف المواطن حسن محمد "كما تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من القضاء على مرتزقة داعش، فبمقدورهم القضاء على مرتزقة تركيا أيضاً. بهذه المناسبة أهنئ جميع أبناء الشعب الكردي وأدعو كل الشعب الكردي، التنظيمات، الأحزاب والقوى السياسية الكردية إلى إعلان موقفها من الاحتلال التركي لعفرين. على الجميع أن ينظر إلى الوحشية الانتهاكات التركية في عفرين وبحق أبنائها". 
وتابع: "ونحن أبناء عفرين نؤكد أننا متواجدين في كل الساحات للمطالبة بحقنا ونؤكد على مواصلة النضال والمقاومة حتى تحرير عفرين".
وبدورها تقول المواطنة ريحان جبو من أبناء مقاطعة الشهباء: "بفكر وفلسفة القائد أوجلان سنحرر أرضنا من الاحتلال والمرتزقة، وعليه ندعو كل العالم إلى مناهضة الانتهاكات التركية في عفرين والوقوف في وجه سياسات التغير الديموغرافي والتطهير العرقي الذي يطال عفرين أرضاً وشعبناً من قبل الاحتلال التركي".