شعب آمد: سندافع عن كرامتنا ومكتسباتنا وسنفشل مخططات العدو

اعتصام آهالي مدينة آمد مستمر لليوم الحادي العشر على التوالي، مؤكدين مواصلتهم لتلك الفعاليات إلى أن يخرج وكلاء حزب العدالة والتنمية من بلدياتهم.

يواصل أهالي آمد مقاومتهم ضد قرار الاستيلاء على بلديات المدن الكبرى وان، ماردين وآمد، لليوم الحادي العشر على التوالي، ولا سيما آهالي آمد يجتمعون كل يوم يوم في شارع ليسه Lîseyê وينظمون اعتصاماً يستمر ساعتان وينهون فعاليتهم كل يوم في تمام الساعة 01.00 وذلك الإدلاء ببيان صحفي.

وأوضح أهالي آمد خلال حديثهم لوكالة فرات للأنباء، بأنهم سيحافظون على إرادتهم وكرامتهم.

وأكد عارف كارداش إنهم سيواصلون فعالياتهم إلى حين أن يسترجعوا بلدياتهم، وأن شعبهم يزداد غضباً يوما بعد آخر، وتابع حديثه قائلاً نحن لم نصوت لحزب العدالة والتنمية، قمنا بالتصويت لسلجوق مرزاكلي إلا أن العدالة والتنمية احتلت بلدياتنا.

وقال كارداش أنهم سيواصلون فعالياتهم كل يوم، مهما مارست الدولة الضغوطات على الشعب ولن نترك الساحات.

وقال اسماعيل اوزمز، إنهم سيبقون في الساحات إلى أن يخرج وكلاء العدالة والتنمية من البلديات، سنواصل مقاومتنا لتلك الهجمات في وان، ماردين وآمد

وأشار شيخموس جاكر أنهم أدلو بأصواتهم لصالح سلجوق مزراكلي وجعلوه رئيساً مشتركاً للبلدية، ونحن نرى الآن مرزاكلي رئيساً لبلديتنا ولا نعترف بتلك الوكلاء التي عينتهم حزب العدالة والتنمية في بلدياتنا، إنهم يهاجمون على إرادتنا وكرامتنا وسنكسر تلك الهجمات الفاشية من خلال مواصلة فعالياتنا.

وقالت صفية أكداغ: أولاً وقبل كل شيء تقوم أمهاتنا وشعبنا بحماية بلدياتنا، ونحصل على معنويات عالية من مقاومة الامهات، كبار السن والشبيبة، ودعوتنا هي المحافظة على إرادتنا، كرامتنا ومكتسباتنا.