شرطة الاحتلال التركي تحاول إعاقة مسيرة حزب الشعوب الديمقراطية (HDP) في جولمرك

بقرار من الولاية حاصرت الشرطة التركية في جولمرك في محاولة منها إعاقة مسيرة الديمقراطية التي كانت سيقوم بها حزب الشعوب الديمقراطية (HDP).  

اجتمع أعضاء حزب الشعوب الديمقراطية (HDP) فرع جولمرك المشارك في "مسيرة الديمقراطية المناهضة للانقلاب السياسي".

 الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطية(HDP) مدحت سنجار والرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD) بدران اوزتورك و الرئيسة المشتركة لحزب المناطق الديمقراطي(DBP) صالحة آيدنيز والناطق باسم مؤتمر الشعوب الديمقراطي(HDK) سدات شن أوغلو والرئيسة المشتركة للحزب الاشتراكي في أوروبا(SYKP) جانان يوجا ومساعد الرئيس المشترك للحزب الاشتراكي للمضطهدين (ESP) بيجان تاشكران وأعضاء مجلس الإدارة المركزية و مجلس حزب الشعوب الديمقراطية  (HDP) والبرلمانيين وأعضاء الحزب اجتمعوا صباحاً أمام مقر الحزب. 

حصار المدينة ومقر حزب الشعوب الديمقراطية (HDP )  

قبل بدء المسيرة وفي فترة الصباح تم محاصرة المدينة من قبل شرطة الاحتلال التركي، و تموضعت القوات الخاصة والقناصة أمام المراكز التابعة للدولة، كما نشرت الدولة الآليات المدرعة والشرطة في الجهات الأربعة من المدينة.

سنجار هو من سيبدأ

الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطية (HDP) مدحت سنجار الذي بقي محاصراً في مبنى الحزب والشرطة التركية التي أقامت الحواجز في البنايات المقابلة للمبنى، لم يسمحوا للبرلمانيين والأشخاص بمغادرة مبنى حزب الشعوب الديمقراطية (HDP)، ومن المتوقع أن يدلي سنجار ببيان للصحافة في مبنى الحزب وبهذا الشكل تبدأ بالمسيرة، و البرلمانيون بدورهم يرددون الشعارات عند الحواجز.