شبيبة قنديل: مستعدون للانضمام إلى المقاومة في حفتانين

أصدر أعضاء الشبيبة الثورية في قنديل بياناً إلى الرأي العام، أعربوا فيه رفضهم الاحتلال التركي، مؤكدين استعدادهم الانضمام إلى المقاومة في حفتانين ومساندة مقاتلي الكريلا.

أعلنت الشبيبة الوطنية الكردستانية والمرأة الشابة المناضلة في قنديل، بتاريخ 30 حزيران، حملة دعم مقاومة حفتانين وذلك تحت شعار "الحرية من أجل كردستان حرة ومستقلة و الهزيمة للاحتلال"، وبعد الإعلان عن حملة مقاومة حفتانين، أطلقت المرأة الشابة المناضلة حملة لجمع التواقيع لحشد الرأي العام والمطالبة بإخراج قوات الاحتلال التركي من جنوب كردستان والعراق.

وفي سياق متصل، أصدرت الشبيبة الثورية في قنديل بياناً إلى الرأي العام، وأعربت فيه عن رفضها لهجمات الاحتلال التركي واستعدادها للانضمام إلى حملة مقاومة حفتانين.

وقرأ البيان عضو الشبيبة الثورية في جنوب كردستان، بهيز فقه.

وجاء في نص البيان:

"نحن الشبيبة الثورية في قنديل، نستنكر العدوان التركي على منطقة قنديل وإقليم كردستان ونرفضه بشدة، ونعلن أننا لن نقبل بهذا الاحتلال وسننتفض في وجه العدوان، لا سيما أن الظروف المعيشية والحياتية باتت صعبة للغاية في مناطق قنديل والمناطق الأخرى الحدودية، نتيجة القصف العشوائي والوحشي من قبل طيران جيش الاحتلال التركي.

دولة الاحتلال التركي تتذرع بحجج وذرائع واهية، حيث تقول أنها تستهدف مقرات وقواعد حزب العمال الكردستاني (PKK)، ولكن الحقيقة هي إننا نحن أهالي المنطقة في جنوب كردستان نصبح أهدافاً لصواريخهم وطائراتهم، لأن أهداف العدوان التركي معروفة للجميع، وهي احتلال جنوب بكردستان بأكمله، كما أن على الشعب الكردي بأجمعه أن يدرك أن العدو التركي لا يفرق بين أحد من الكرد، سواء من حزب العمال الكردستاني أو من الكرد المدنيين، وقد اتضح ذلك خلال العدوان الأخير والجرائم التي ارتكبها طيران العدو بحق المدنيين.

نحن الشبيبة الثورية في قنديل، سنشارك في حملة  مقاومة حفتانين لطرد قوات الاحتلال التركي الفاشي من أراضي جنوب كردستان والعراق.

سنبذل قصارى جهدنا من أجل المضي قدماً على درب المقاومة والنضال في إطار حملة المقاومة في حفتانين ضد عدوان الفاشية التركية.