شباب كركوك ينضمون إلى فعالية "الدروع البشرية في وجه الاحتلال التركي"

انضمّ عشرات الشباب من مدينة كركوك في جنوب كردستان إلى فعالية الدروع البشرية في قنديل ضد هجمات الاحتلال التركي, التي انطلقت منذ الثامن من شهر حزيران الجاري.

اطلقت حركة شبيبة جنوب كردستان وشبيبة المرأة منذ تاريخ 8 حزيران/يونيو الجاري حملة الدروع البشرية احتجاجاً على هجمات جيش الاحتلال التركي على قنديل ومختلف مناطق جنوب كردستان. الفعالية تدخل يومها التاسع عشر ومع مرور الأيام يزداد التضامن مع هذه الفعالية حيث انضم العشرات من الشباب اليوم إلى الفعالية قادمين من مدينة كركوك في جنوب كردستان.

الشباب المنضمين إلى الفعالية في قنديل أوضحوا ان سبب تواجدهم في قنديل هو ان يكون جزء من فعالية الدروع البشرية ضد الاحتلال التركي. مشيرين إلى المحاولات التركية الأخيرة الرامية إلى احتلال جنوب كردستان موضحين بالقول: "على العدو ان يدرك جيداً أننا لن نسمح له باحتلال أرضنا مهما كان التضحيات كبيرة".

كما أوضح المشاركين ان ارض كردستان ليس للبيع موجهين الرسالة التالية "لن نسمح لاحد بان يبع ارض كردستان المقدسة كما حصل في كركوك, لهذا نحن هنا اليوم ومستعدين للتضحية بأرواحنا فداء هذه الأرض".

ودعا المشاركين جميع الشباب في جنوب كردستان وجميع أجزاء كردستان إلى التضامن مع فعالية الدروع البشرية ضد هجمات الاحتلال التركية والتوجه إلى قنديل.

المشاركين الشباب من كركوك انهوا بيانهم بترديد الشعارات "ضد الاحتلال انتفضوا", "من اجل حرية القائد أوجلان انتفضوا", " من اجل حرية جنوب كردستان انتفضوا", "من اجل حماية الجبال المقدسة وتراب كردستان انتفضوا".