شاهوز حسن: زيارتنا لجنوب كردستان كانت إيجابية وعفرين على رأس الأجندة

قال الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الذي عقد مع الأحزاب الكردية في روج آفا، إن زيارتهم لجنوب كردستان (إقليم كردستان العراق) كانت إيجابية.

وأضاف حسن بأنهم ركزوا خلال يارتهم على ضرورة عقد المؤتمر الوطني الكردستاني، وتوحيد الرؤية الكردية في وجه التحديات والهجمات، والسعي بشتى السبل لتحرير عفرين.

وعقدت الأحزاب الكردية في روج آفا مؤتمراً صحفياً بعد انتهاء الاجتماع الذي عقدته الأحزاب الكردية في روج آفا مساء اليوم الأربعاء بمدينة قامشلو، لمناقشة وتقييم الزيارة الأخيرة لممثلي الأحزاب إلى جنوب كردستان واللقاء بكافة الأطراف والأحزاب الكردستانية فيها.

وعقد المؤتمر الصحفي في مقر حركة المجتمع الديمقراطي بمدينة قامشلو، بحضور عدد من وسائل الإعلام وممثلي عدد من الأحزاب الكردية المشاركة في الاجتماع.

وأكد شاهوز حسن خلال المؤتمر على أن زيارتهم إلى جنوب كردستان كانت إيجابية، وبأنهم التقوا بكافة الأحزاب والقوى السياسية الكردية هناك، وركزوا ضمنها على ضرورة توحيد الصف الكردي في هذه الظروف الحساسة التي تمر بها المنطقة عامة وكردستان على وجه الخصوص من تحديات وتهديدات، وخاصة من قبل الاحتلال التركي.

وأكد حسن أنهم تباحثوا مطولاً حول ضرورة عقد المؤتمر الوطني الكردستاني بأسرع وقت، وتوحيد الرؤية الكردية لتشكيل قوة تمكنها من الوقوف في وجه السياسات الاحتلالية والعدوان الذي تتعرض له روج آفا وجنوب كردستان من قبل الاحتلال التركي وكافة الجهات المعادية لحقوق الشعب الكردستاني.

وأشار حسن إلى أن ردود أفعال الجهات التي زاروها كانت إيجابية وأثنت على مبادرتهم لزيارة جنوب كردستان، وأكدوا بأنهم سيسعون جاهدين لعقد المؤتمر الوطني الكردستاني بأسرع وقت ممكن.

وقال حسن إنهم ناقشوا مواضيع عدة منها الأوضاع التي تمر بها روج آفا، والانتصارات التي تحققت بالقضاء على داعش، والتحديات التي تواجههم ما بعد داعش، والأهم من ذلك التركيز على موضوع عفرين وكيفية التعاون والسبل المتاحة لتحريرها من المحتل التركي والمجموعات الإرهابية التابعة له.

وبعد الانتهاء من قراءة نتائج الزيارات التي أجروها، بدء السيد شاهوز حسن والسيد مصطفى مشايخ رئيس التحالف الكردي في سوريا، وجمال شيخ باقي السكرتير العام للحزب الديمقراطي الكردي السوري، الذين كانوا مشاركين في زيارة باشور، بالإجابة على أسئلة الصحفيين.