سلسة عمليّات مقاتلي الكريلا في "هفتانين" و"جلى": إصابة مروحيّة قتاليّة تركيّة

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الإثنين (2 أيلول), بياناً ذكر فيه أنّ مقاتلي الكريلا شنّوا سلسلة عمليّات عسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في ناحيتي "هفتانين" و"جلى", مشيراً إلى استهداف مروحيّتين قتاليّتين وإصابتة إحداهما.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة", وفي هذا السياق "تصدّى مقاتلونا لتحرّكات وحدات تابعة لجيش العدو في محيط تلّة ’بارتيزان’, أمس الأحد بين الساعة 07:00 حتّى الساعة 12:00, حيث اندلعت اشتباكات بين الطرفين, ولم نتمكّن من معرفة أعداد القتلى والجرحى خلال تلك الاشتباكات, فيما سارع جيش الاحتلال إلى قصف التلّة ووادي ’بيساغا’ بشكل عشوائي".

وأشار البيان إلى أنّ مقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star استهدفن في الساعة 12:00 يوم 31 آب الفائت مجموعة من جيش الاحتلال التركي كانت متمركزة في محيط تلّة "الشهيد باران" بناحية "جلى" التابعة لمنطقة جولميرك, وأسفرت العمليّة عن تدمير سواتر عسكريّة إلى جانب مقتل عدد من الجنود, دون معرفة أعدادهم.

وفي الساعة 08:30 أمس الإثنين, استهدفت مقاتلات وحدات المرأة الحرّة وحدات عسكريّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في محيط تلّة "خركول" بناحية "جلى", و"حقّقن إصابات مباشرة في مقار جيش العدو, دون أن يتسنّى لنا معرفة عدد القتلى أو الجرحى".

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ مقاتلي الكريلا استهدفوا في الساعة 00:10 أمس الإثنين مروحيّتين قتاليّتين تابعتين لجيش الاحتلال التركي كانتا تحومان في محيط تلّة "شكيف" الواقعة بناحية "خركول" التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا), و"تمكّن مقاتلونا من إصابة إحدى المروحيّتين وأضطرّت إلى الإنسحاب من المنطقة".

ونوّه البيان إلى أنّ جيش الاحتلال التركي بدأ عمليّة عسكريّة واسعة النطاق في الساعة 19:00 يوم 27 آب المنصرم في محيط منطقة "مرمانك" الواقعة في ولاية "ديرسم", حيث شنّت طائرات حربيّة غارات جوّية على محيط المنطقة, فيما اندلعت اشتباكات بين مقاتلي الكريلا والجنود الأتراك صباح يوم 28 آب. و"استشهد 4 من رفاق دربنا خلال العمليّات والاشتباكات, التي تتواصل حتّى لحظة إعداد الخبر, وسنكشف سجلّ شهدائنا الأربعة في بيان ننشره لاحقاً".

وأضاف البيان قائلاً: "استهدف الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي عدّة مواقع في مناطق الدفاع المشروع (ميديا) بغارات جوّية جاءت على النحو التالي:

في الساعة 00:20 يوم 31 آب, شنّت الطائرات الحربيّة عمليّات قصف على محيط قرية ’يكمال’ بمنطقة ’متينا’, وفي 1 أيلول 12:20 جدّدت قصفها لمحيط المنطقة ذاتها.

في الساعة 01:00 يوم 31 آب, شنّت المقاتلات التركيّة غارات جوّية على محيط وادي ’آفاشين’ بمنطقة ’آفاشين’, التابعة لمناطق الدفاع المشروع (ميديا).

في ظهيرة يوم 1 أيلول, استهدفت طائرات حربيّة محيط تلّة ’شكيف’ وقرية ’كوزى’ التابعة لناحية ’كارى’ بعدّة غارات جوّية".

وأكّد البيان على عدم وقوع إصابات في صفوف مقاتلي الكريلا خلال عمليّات القصف تلك.