سرى كانيه تودّع شهيدين من "واجب الدفاع الذاتي"

شارك المئات من أهالي بلدة سري كانيه في مراسم تشييع جثماني الشهيدين مجد رشيد ومهيدي محيميد المقاتلين في صفوف قوات الدفاع الذاتي التي جرت في مزار الشهداء بالبلدة.

واجتمع المئات من أهالي مدينة سري كانيه والقرى التابعة لها أمام مشفى روج في بلدة سري كانيه لاستلام جثماني المقاتلين من قوات واجب الدفاع الذاتي مجد رشيد ومهيدي محيميد اللذين استشهدا في 7 تشرين الأول 2018 في سري كانيه نتيجة انفجار لغم. بعد استلام جثماني الشهيدين توجه المشيعون بموكب صوب مزار الشهداء بالمدينة.

بدأت المراسم في المزار بالوقوف دقيقة صمت، تلتها كلمة الرئيس المشترك لهيئة عوائل الشهداء بإقليم الجزيرة عيدان أحمد قال فيها: "نحن نشيع الشهداء منذ 7 سنوات، الشهداء هم ضوء عيوننا، ولأنهم أناروا لنا طريق الحرية يجب أن نحافظ على قيم الشهداء ونكمل دربهم".

تلتها كلمة القيادي في وحدات حماية الشعب باران عامودا الذي عاهد على السير على درب الشهداء حتى تحقيق الحياة الكريمة وتحقيق الأحلام التي ضحوا بحياتهم من أجلها.

وقرئت وثيقتي الشهيدين, مجد ومهيدي حيث تمّ تسليمهما لذويهما, ليوارى جثمانيهما الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تحيّي بطولات الشهداء وتضحياتهم.