سجون شرق كردستان تنضم لحملة الإضراب عن الطعام

اطلق المعتقلون السياسيون من حزب العمال الكردستاني و حزب الحياة الحرة الكردستانية والمجتمع الديمقراطي الحر في شرقي كردستان داخل السجون الإيرانية حملة اضراب عن الطعام دعماً لحملة الإضراب عن الطعام في كردستان وكافة أنحاء العالم .

اطلق 17 معتقلا سياسياً من حزب العمال الكردستاني وحزب الحياة الحرة الكردستانية والمجتمع الديمقراطي الحر في شرقي كردستان حملة اضراب عن الطعام من دعماً للحملة التي اطلقت في كافة أنحاء كردستان والعالم من أجل رفع العزلة عن أوجلان .

واعلن من داخل سجن أورميا وخوي وتبريز وكاشماوخوزستان المعتقلون السياسيون إضرابهم عن الطعام من أجل مطالبة لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات والمجلس الأوربي ومؤسسات حقوق الإنسان بالضغط على الحكومة التركية من أجل كسر العزلة المفروضة على أوجلان .

من جهة أخرى وجه المعتقلون السياسيون المضربون عن الطعام تحية تقدير واحترام لحملة البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي ليلى كوفن كما أكدوا دعمهم للحملة.

ومن جانبها أعلنت منظمة حقوق الإنسان في كردستان اسماء المعتقلين وهي كالتالي: من سجن خوي :زينب جلاليان في السجن المركزي في أورميا :حميد رحمي،علي يكانا ،تورج اسماعيل ،محمد خالد زادا،رحيم محمودي ،ابراهيم عيسى بور ،كاميران درويش ،أحمد تموي ،كاميران جعفري ،بشير بيرماوان ،كمال حسن رمضان ،حسن حسن زادا ،ومصطفى صبزي . من سجن كشمير :شاكر باقي .