زوجات الشهداء يُصدرن بياناً ضد هجمات الاحتلال التركي 

اجتمعت اليوم زوجات الشهداء وأعضاء المجالس والهيئات في مجلس عوائل الشهداء للشهباء وأصدروا بياناً ضد هجمات الاحتلال التركي على مناطق روج آفا.

أًصدر اليوم زوجات الشهداء للشهباء بمشاركة أعضاء المجالس والهيئات بياناً حول هجمات الاحتلال التركي  على مناطق روج أفا، البيان قرأ باللغة العربية من قبل زوجة الشهيد زكية اسماعيل.

وجاء نص البيان كالتالي: 

بيان إلى الرأي العام 

إن الكارثة الإنسانية التي عاناها ومازال يعانيها شعبنا منذ بداية الأزمة السورية، والتي سببها المحتل التركي الفاشي من خلال حربه غير الأخلاقية، واستخدامه لجميع لأسلحة المحرمة دولياً كالفوسفور الأبيض الذي استخدم على أجساد شعبنا وأطفالنا ونسائنا وشيوخنا دون أي تمييز بين الشعوب والمكونات وبهدف احتلال الأراضي السورية وتقسيمها.

تقوم الفاشية التركية بتعذيب شعبنا بشتى الوسائل وبكافة الاساليب الوحشية وذلك من خلال القيام بالإعدامات المديانية بحث المدنية، وخاصة بحق المرأة الحرة مثل (هفرين خلف) والأسيرة (جيجكك كوباني) وتهجير الألاف من المدنيين على مرأى العالم ، وتغيير ديمغرافية المنطقة بحجة إقامة منطقة آمنة.

نحن جميعنا نعلم والعام كله بات يعلم أن هدف تركيا هو إعادة أطماع أجداده العثمانيين وسلب وسرقة ممتلكاتنا وتاريخنا، فهذا المحتل والطاغية أردوغان يحاول جاهداً تدمير الإنسانية، فهو لا يريد أن تعيش المكونات حياةً حرة يسودها التشاركية وأخوة الشعوب المتعايشة بسلام، ولذلك يقوم بدعم الإرهابيين السوريين الخونة والمرتزقة المتأمرين معه ضد شعبه السوري ودعم داعش وإحيائهم من جديد، لإفشال مشروع السلام مشروع أخوة الشعوب، فذهنية هذا الطاغي هي ضد الحرية والديمقراطية والسلام ويعمل على ضرب الأمن والسلم، والعزف على وتر ما يسمى بالمنطقة الأمنة فهذه هي الكذبة الفاضحة للنظام التركي. 

فنحن ذوي الشهداء أمهات زوجات أخوات في مقاطعة الشهباء لن نتخلى عن مبدئنا وثوابتنا في الحفاظ على الارضي السورية، ووحدتها وتحريرها من كل محتل طاغ، ونؤكد لشعبنا على أننا مصرين على أهدافنا وأهداف شهدائنا ونجدد عهدنا دائماً وأبداً في السير على خطى الشهداء، وتحقيق أهدافهم ومبادئهم، شهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم فداءً لأرضهم وعرضهم مقابل أن نعيش بسلام وحرية وكرامة.

لذا ومن اتحاجنا هذا نحن كنساء مقاطعة الشهباء ومن كافة المكونات الذين قدمن أغلى ما عندهن دون أية تردد شهيداً جميلا من أجل ان يحيا الوطن ويحيا شعبنا بشرف وكرامة، ونقف صفاً واحداً مع أهلنا في شمال وشرق سوريا وندين هذا العدوان والغزو التركي على شمال شرق سوريا وعلى عفرين والشهباء وكافة الأراضي السورية المحتلة كما ندين المؤامرة القذرة بحق شعوب سوريا والتي لا تمثل إرادة الشعوب كما ونطالب جميع منظمات حقوق الإنسان ومجلس الأمن بالوقف بمسؤلية تجاه أبناء سوريا من مخططات التركية التي تستهدف وجودنا وتاريخنا.

عاشت مقاومة الكرامة 

النصر لإرادة الشعوب 

النصر لإرادة المرأة الحرة 

النصر لقوات سوريا الديمقراطية 

الموت للخونة والمرتزقة 

الرحمة لشهدائنا والشفاء العاجل لجرحانا