روهات آمد: حملة الإضراب حتى الموت هدفها تصعيد المقاومة

أكد القيادي في صفوف قوات الدفاع الشعبي روهات آمد أن حملة الإضراب حتى الموت الداعية لإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان هو قرار لتصعيد المقاومة.

تحدث القيادي في صفوف قوات الدفاع الشعبي(HPG) روهات آمد لوكالة فرات للأنباء بمناسبة حلول شهر آيار، الذي يعتبره حزب العمال الكردستاني(PKK) شهر الشهداء قائلاً: "إن حركة حزب العمال الكردستاني والحركات اليسارية الثورية في تركيا خاضوا نضالاً كبيراً في هذا الشهر وقدموا عدد من الشهداء فيه". 
واستذكر آمد ثوار تركيا مثل ابراهيم كايباكايا، دنيز كزميش، يوسف آصلان وحسين إينان والقياديين في حزب العمال الكردستاني(PKK) حقي قرار، محمد كاراسونغور، إبراهيم بلغين، خليل جافغون ومناضلي معتقل آمد فرهات قورطاي، أشرف آنيك، نجمي أونر ومحمد زنكين الذين استشهدوا في شهر آيار.
كما استذكر روهات آمد كل من فرزات كمانغر، شيرين المحولي، خمين بيكس وعلي حيدريان، الذين أعدمهم النظام الإيراني الديكتاتوري في 10 آيار.
وقال: "هذه ليست مسألة احترام وإنما بفضل هؤلاء الشهداء الأبرار أصبح شهر آيار شهراً لتصعيد المقاومة وحان الوقت كي ندحر الفاشية التركية، التي تمارس أبشع الانتهاكات ضد شعبنا".
وأوضح آمد بأنهم في مرحلة مهمة من أجل حرية القائد أوجلان وحرية كردستان، وقال: "إن هناك نضال واسع وكبير ومقاومة كبيرة بقيادة المناضلة ليلى كوفن ورفاقنا في المعتقلات وخارجها وفي جميع أنحاء العالم، الذين يخوضون حملة الإضراب عن الطعام وأيضا بقيادة 15 معتقلاً سياسياً من المضربين عن الطعام حتى الموت وذلك من أجل تحقيق كردستان حرة ومستقلة".
وأضاف "حملة الإضراب عن الطعام حتى الموت هي حملة لتصعيد المقاومة ومواصلة الكفاح. وشهر آيار هو شهر المقاومة وعلى هذا الأساس نناضل ونقوم بكل ما يقع على عاتقنا من نضال وكفاح".
وأشار إلى أنهم سيقومون بواجبهم الوطني والدولي في  النضال أينما وجدوا. 
وقال: إن "على الحكومة الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الإدراك بأنهم لن يقدروا على تحقيق أهدافهم حتى لو بقي واحد من الشبيبة في الجبال. مرة أخرى نتعهد لشهدائنا الثوار بمواصلة طريقهم في الحرية والكرامة".