رئيس بلدية رها ورجل حكومة AKP يبيع أراضي المدينة

بلدية مدينة رها الكبيرة والتي تدرا من قبل رجال حكومة و حزب أردوغان, عرضت عشرات الأراضي في مركز المدينة للبيع من خلال مناقصات في 21/28 كانون الأول الجاري, قيمة كل واحدة منها تتجاوز /100/مليون ليرة تركية.

حكومة حزب العدالة و التنميةAKP والتي استولت على 93 بلدية كانت تدار من قبل حزب الأقاليم الديمقراطيةDBP وعينت عليها رؤساء بلديات من قبلها, وفيما بعد وبسبب قضايا فساد أقالت البعض منهم لكن لم يتم محاكمتهم و لم ترفع بحقهم دعاوي قضائية. وزارة الداخلية وبقرار سياسي اعتف رؤساء بلديات و أعضاء المجلس الإداري لبلديات ويران شار, هونك و خلفتي وعينت بدلاً منهم وكلاء من قبل الحكومة .

البلدية الكبيرة لمدينة رها والتي كانت تدار من قبل حزب الأقاليم الديمقراطيةDBP أيضاً نالت نصيبها من هذه الممارسات التعسفية, فقد تم فصل أعضاء المجلس الإداري من قبل الحكومة بعد ان تم فصل الرئاسة المشتركة للبلدية في وقت سابق, بهذا تم القضاء على المعارضة و بات الطريق ممهدً أمامها لتفعل ما تشاء . رئيس البلدية بدء ببيع المنازل التي لم تتم إزالتها .

26 قطعة ارض في حي سريان تبي , 14 قطعة ارض في حي أرتوغرول غازي و بشكل عام مجموع قطع الأراضي المعروضة للبيع 40 قطعة ارض معروضة للبيع من قبل البلدية الكبيرة لمدينة رها . اصغر قطعة ارض معروضة للبيع مساحتها دونم واحد, و اكبر قطعة مساحتها 29 دونم و تتراوح أسعار هذه الأراضي المعروضة للبيع ما بين واحد مليون ليرة تركية إلى 11مليون ليرة تركية . القيمة الإجمالية لجميع هذه الأراضي المعروضة للبيع و بحسب ما أوضحته البلدية تتجاوز مئة مليون ليرة تركية .

بعد فصل أعضاء المجلس الإداري للبلدية والذين هم من حزب الأقاليم الديمقراطيةDBP و غياب المعارضين لمثل هذه القرارات بات الطريق ممهداً ليتخذ المجلس الإداري الجديد للبلدية قرارات بهذا الشكل.