رئاسة جامعة السليمانية: جامعات روج آفا هي جامعاتنا ونحن على استعداد لدعمها

قال رئيس جامعة السليمانية الدكتور رضا حسن حسين:" إن جامعات روج آفا وشمال وشرق سوريا هي جامعاتنا, ونحن مستعدون لتقديم كافة الإمكانات والدعم العلمي لها" وذلك أثناء استقباله لوفد جامعات روج آفا في مكتب رئاسة جامعة السليمانية اليوم الثلاثاء.

حيث زار اليوم وفد جامعات روج آفا، جامعة السليمانية, واستقبلوا بحفاوة من قبل رئيس الجامعة الدكتور رضا حسن حسين. وقدم وفد جامعات روج آفا نبذة تعريفية عن الجامعة في روج آفا وشمال وشرق سوريا والمراحل التي مرت بها هذه الجامعة والتحديات التي واجهتها في ظل ظروف الحرب المستمرة في البلاد, مؤكدين أن جامعات روج آفا هي ثمرة من ثمار ثورة الحرية في روج آفا وشمال سوريا, وجاءت نتيجة للتضحيات الكبيرة التي قدمها أبناؤها في سبيل تحريرها وحماية مكتسباتها.

كما أشار الوفد إلى أن التجربة العلمية التي تمر بها هذه الجامعات لاتزال فتية, وهي بحاجة للدعم والتجربة العلمية من الجامعات الشقيقة في إقليم كردستان.

من جانبه عبّر الدكتور رضا حسين عن فخره بتجربة جامعات روج آفا وعن سعادته بوجود وفد جامعات روج آفا في جامعة السليمانية, وقال:" إن جامعات روج آفا هي جامعاتنا أيضاً ونحن على استعداد لدعمها بشتى الوسائل العلمية الممكنة", وأضاف بأنهم على استعداد لتنظيم اتفاقيات لتبادل البعثات الطلابية والخبرات العلمية, وأبدى رغبته بزيارة روج آفا للاطلاع على تجربة جامعتها.

وفي نهاية اللقاء أهدى وفد جامعة روج آفا درعاً تذكارياً يحمل رموز جامعات روج آفا الثلاث (روج آفا – كوباني - عفرين) للدكتور رضا حسين.

بعد ذلك قام الوفد بجولة في كليات جامعة السليمانية والتقوا بعمدائها الذين بدورهم استقبلوا الوفد بحفاوة وأطلعوهم على تجربة وخصوصية كلياتهم, كما قام الوفد بالاطلاع على المخابر العلمية للجامعة, وانضموا فيما بعد إلى بعض المحاضرات للاطلاع على تجربتهم.