دير الزور تشيّع جثامين 4 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية

شهد مزار الشهيد "هاني الحسن" تشييع جثامين 4 شهداء في "معركة دحر الإرهاب"، وذلك خلال مراسم أكد فيها ذوي الشهداء بأنهم سيردوا حق أولادهم وتحرير أرضهم من المرتزقة.

شيع أهالي دير الزور جثامين 4 شهداء من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية الذين استشهدوا أثناء مشاركتهم في معركة دحر الإرهاب.
والشهداء الأربعة نالوا الشهادة في أوقات متفرقة وهم: "مكحل الاسم الحقيقي حسين العبد، نمر الاسم الحقيقي عبد الكريم النبر، غضب الاسم الحقيقي سلامة الرجاوي، حمود الاسم الحقيقي حمود العلي".

وتجمع المشيعون أمام مزار الشهيد "هاني الحسن" ليستقبلوا جثامين أبنائهم الأربعة، وشارك في مراسم التشييع  مجلس عوائل الشهداء وأعضاء المؤسسات المدنية وأعضاء من مجلس دير الزور المدني، كما حضر المراسم العشرات من المقاتلين وقياديي قوات سوريا الديمقراطية.

ولدى وصول جثامين الشهداء إلى المزار، استقبلهم الأهالي بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء، وتعالت زغاريد الأمهات، ومن بعدها قدمت قوات سوريا الديمقراطية عرضاً عسكرياً.

وألقى القيادي في "ق س د" أبو عمر كلمة قدم فيها العزاء لذوي الشهداء وعاهد بالسير على خطى شهداء الحرية  حتى تحرير كافة المنطقة من مرتزقة داعش، وأثنى على دور الشهداء في الحرية والعيش الكريم.

وقال: "إننا اليوم نتكلم عن الشهيد بعبارات لا تفيه حقه ونعاهدهم بألا ننساهم ولا ننسى العهد الذي قطعناه على أنفسنا بمواصلة المقاومة حتى تحقيق النصر".

بدروه تحدث حمود الخليل والد أحد الشهداء قائلاً : "إنني اليوم أودع فلذة كبدي الذي بذل روحه من أجل أن نعيش بسلام، ومن هذا المكان أعاهد ولدي وجميع رفاقه الشهداء أن نسير على دربهم وأن  نحمل سلاحهم وننتقم لهم ونحرر أرضنا وشعبنا من يد المرتزقة".

وبعد الانتهاء من الكلمات قرئت وثائق الشهداء من قبل الإدارية في مؤسسة عوائل الشهداء وفاء الجلال وسلمتها لذويهم.
 وبعدها حمل رفاق درب الشهداء جثامينهم على الأكتاف ليواروا الثراى في مزار الشهيد "هاني الحسن".